أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هذا ما قاله بن دغر في اول تصريح بعد عودته الى عدن..

قال رئيس الوزراء، احمد بن دغر، ” ان العام 2018م هو عام الانتصار الكبير لليمن الاتحادي ورفع المظالم والتقدم نحو حلول عادلة للقضايا الوطنية ومنها القضية الجنوبية وتحقيق حلم الشعب اليمني على امتداد الوطن، بإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة الشرعية، وطي صفحة الاختلالات الأمنية والخدمية التي سادت خلال الفترة الماضية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة”.
 
جاء ذلك في اول تصريح ادلى به لوكالة الانباء اليمنية الرسمية عقب عودته الى العاصمة المؤقتة عدن، قادما من الرياض، بعد غياب اكثر من شهرين اثر محاولة الانقلاب المسلحة التي قادها ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي للمطالبة باقالة حكومته، واسفرت عن وقوع عشرات الضحايا.
 
وأكد بن دغر، ان الحكومة الشرعية والتحالف العربي بقيادة الاشقاء في المملكة العربية السعودية ، ماضون بثبات نحو القضاء على مشروع ايران في اليمن الذي تنفذه الميليشيا الحوثية الانقلابية بالوكالة، والمضي في معالجة جميع الأوضاع الأمنية والخدمية في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة.
 
وأشار الى ان كثير من الملفات الخدمية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، سيتم وضع حلول مستدامة وناجعة لها، وسيلمس المواطنين ثمارها قريبا..
 
وأكد رئيس الوزراء ان القادم سيكون افضل، وقدرنا ومسؤوليتنا تحتم علينا فِي هذه المرحلة الصعبة وبالرغم من كل التحديات والتعقيدات، ان نضع خدمة المواطن في مقدمة اولوياتنا وواجبنا فقد عانى شعبنا بما فيه الكفاية من التنازع والحروب الأهلية، والفوضى، ولقد حان الوقت لتتكاتف جميع الجهود الرسمية والشعبية على وقف وإزالة جميع الاختلالات وتحقيق الأمن والاستقرار وتحسين مستوى الحياة المعيشية اليومية في جميع الجوانب.
 
وجدد رئيس الوزراء دعوته لجميع ابناء الشعب اليمني للاصطفاف إلى جانب الشرعية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي ومشروعه الوطني، باعتباره طوق النجاة الوحيد لإخراج اليمن من مرحلة الحرب إلى مرحلة السلام، وتأسيس يمن اتحادي جديد يرتكز على قيم العدالة والمساواة والحكم الرشيد.
 
وأدان بن دغر الهجمات الصاروخية البالستية على المملكة العربية السعودية وحذر من مغبة السكوت عما يجري في المناطق المحتله من قبل الحوثيين..مؤكداً ان الاستهداف المتكرر من مليشيا الحوثي للاراضي السعودية بناءاً على أوامر مموليها في ايران الذين يواجهون عزلة دولية تمثل خطراً على أمن المنطقة وتهديداً للأمن الدولي .
 
وعبر رئيس الوزراء في ختام تصريحه عن شكره الجزيل للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، ودولة الإمارات العربية المتحدة وجميع دول التحالف، لدورهم الفعال ومساندتهم التاريخية لليمن وشعبها لدحر الانقلاب وخوض المعركة حتى تحقيق النصر، وحماية اليمن من الأطماع الإيرانية والهيمنة على المنطقة.
 

Total time: 0.0535