آخر الأخبار :
اليمن: مستجدات كورونا خلال الساعات الخيرة وفاة المنجم الهندي الشهير «بيجان داروالا» بعد تنجمه الأخير الخاطئ ..فما هو؟ احصائيات كورونا خلال الساعات الماضية في المملكة وعدد من دول العالم مجلس الشورى السعودي يرفض توصيه بتزويج المرأة نفسها بدون إذن وليها التربية السعودية توجه بموعد الاختبارات البديلة لطلاب الثانوية العامة وزارة العدل السعودية تتخذ اجراءات جديدة هذا ما يحدث في المملكة ابتداء من اليوم الأحد ! السعودية: إعلان من هيئة الطيران المدني في المملكة اتهام ضمني من الصحة العالمية للحوثي بالمتاجرة بالمساعدات الصحية اليمن: ارتفاع الدولار في عدن واستقراراه في صنعاء (اسعار الصرف الاحد 31 مايو 2020م)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الجيش اليمني يسيطر على عدة مواقع في البيضاء وسط اليمن

الجيش اليمني يسيطر على عدة مواقع في البيضاء وسط اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-04-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أعلنت قوات الجيش اليمني، المدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، أنها استعادت مواقع هامة من قبضة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في محافظة البيضاء، وسط اليمن.
 
 نقل موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" عن قائد اللواء 173 مشاة قائد جبهة ناطع العميد صالح عبد ربه المنصوري، أن "قوات الجيش تمكنت من السيطرة على 70 في المائة من المواقع المهمة في سلسلة جبال القرحاء الفاصلة بين مديريتي ناطع والملاجم، بعد معارك مع المليشيا".
 
 
وأكد العميد المنصوري "استمرار العمليات العسكرية لاستكمال ما تبقى من جبال فضحة الاستراتيجية في مديرية الملاجم"، مثمناً "الدور الكبير الذي يقوم به طيران التحالف العربي في إسناد الجيش في كل الجبهات".
 
هذا وأعلن الجيش، أمس الثلاثاء، نقلاً عن مصدر عسكري أن القوات سيطرت على عدة مواقع في البيضاء.
 
ونقل موقع الجيش عن مصدر عسكري قوله إن "قوات الجيش طهرت عدة مواقع بجبل القرحاء الاستراتيجي الفاصل بين مديريتي ناطع والملاجم بعد معارك عنيفة خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية".
 
وتقود السعودية، منذ 26 آذار/ مارس 2015، تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي أنصار الله "الحوثيون"، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.
 
ويشن مسلحو "أنصار الله" هجمات عديدة بالصواريخ الباليستية على مواقع في المملكة، ويقولون إن هذا رد على الغارات الجوية السعودية.
 
وأسفر النزاع عن مقتل أكثر من 10 آلاف مدني يمني، وجرح مئات الآلاف الآخرين، فيما تشير الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني لمساعدات عاجلة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1549