آخر الأخبار :
عاجل: شركة النفط تعلن عن بشارة مفرحة للمواطنين بصنعاء (تفاصيلها) مسلحون يقتحون مستشفى الثورة بتعز ويصفون أحد الجرحى واندلاع اشتباكات (صورة) شاهد انسحاب القوات الإماراتية من قاعدة العند (فيديو) مقتل 20 حوثي في شارع الخمسين بمدينة الحديدة بنيران صديقة (تفاصيل ما حدث!) إعلان هام صادر من البنك المركزي إلى جميع المواطنين سطو مسلح .. اللص قبّل رأس عجوز وطمأنها: "لا أريد مالك يا سيدتي" (فيديو) الحوثيون يفرجون عن متهمين بتفجير جامع النهدين بالرئاسة إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الجمعة 18 اكتوبر 2019م بصنعاء وعدن ناطق المقاومة الوطنية: الافراج عن المتهمين بتفجير دار الرئاسة جريمة كبرى ناشط: ريموت الانتقالي والمؤتمر والإصلاح بيد الحوثي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

زمام يفضح الفساد الحكومي في مرتبات موظفي الدولة (وثيقة)

زمام يفضح الفساد الحكومي في مرتبات موظفي الدولة (وثيقة)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-04-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
 
افصحت مذكرة وجهها محافظ البنك المركزي اليمني محمد زمام، الى رئاسة الحكومة، عن الاسباب التي ادت الى حدوث اشكال في دفع مرتبات موظفي الدولة.
 
وكشفت الوثيقة عن تسرب كثير من الأموال التي تصرف خارج اطار الموارد الحكومية.
 
وأوضحت الرسالة التي بعث بها رئيس البنك المركزي اليمني، د.محمد زمام، إلى رئيس الحكومة الدكتور احمد بن دغر، أن جزء كبير من الأموال المخصصة كمرتبات لموظفي الدولة، صرفت لأغراض أخرى.
 
وبحسب البنك فإن مجلس إدارته ناقشت في اجتماعها رقم (3) لسنة 2018م، الآليات الراهنة التي يتم إتباعها مؤخراً في دفع مرتبات العاملين في وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العسكري والأمني والتي قال انه "شابها الكثير من الاختلالات التي أفضت إلى تسرب جزء كبير من المبالغ عن الأغراض المحددة لها".
 
وطالب البنك المركزي الحكومة إلى التعاون معه ومعالجة الاختلالات لتحسين آليات دفع المرتبات عبر البنوك والمصارف ومكاتب البريد ابتداء من شهر يونيو 2018.
 
وعقب رسالة البنك، وجه رئيس الحكومة بن دغر، وزارة المالية بالعمل على اتخاذ اليات للعمل على ما جاء في رسالة البنك المركزي، بشرط إستثناء الوحدات العسكرية المرابطة في الجبهات الحدودية.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2238