آخر الأخبار :
علماء يقولون إنهم اكتشفوا السبب الرئيسي للجلطة القلبية المفاجئة.. تعرّف عليه إليكم أفضل جوازات السفر في العالم لعام 2020 ( تعرف عليها إنفوغراف) مقتل المشاط في هجوم بصنعاء تغريدة جديدة للعميد طارق صالح.. وهذا ماجاء فيها! اغتيال قائد اللواء أول مقاومة في كمين مسلح بالضالع اغتيالات جديدة تشهدها مدينة عدن صعود مفاجئ للدولار وهذه المرة في صنعاء ايضا (اسعار الصرف مساء الاثنين 20 يناير 2020م) مقتل 8 اشخاص في اشتباكات مسلحة وسط صنعاء وحشود كبيرة تصل كتعزيزات مقتل عقيد في الجيش واصابة اخرين في اشتباكات مسلحة بحضرموت نجاة قائد عسكري كبير من كمين مسلح (الاسم)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

زمام يفضح الفساد الحكومي في مرتبات موظفي الدولة (وثيقة)

زمام يفضح الفساد الحكومي في مرتبات موظفي الدولة (وثيقة)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-04-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
 
افصحت مذكرة وجهها محافظ البنك المركزي اليمني محمد زمام، الى رئاسة الحكومة، عن الاسباب التي ادت الى حدوث اشكال في دفع مرتبات موظفي الدولة.
 
وكشفت الوثيقة عن تسرب كثير من الأموال التي تصرف خارج اطار الموارد الحكومية.
 
وأوضحت الرسالة التي بعث بها رئيس البنك المركزي اليمني، د.محمد زمام، إلى رئيس الحكومة الدكتور احمد بن دغر، أن جزء كبير من الأموال المخصصة كمرتبات لموظفي الدولة، صرفت لأغراض أخرى.
 
وبحسب البنك فإن مجلس إدارته ناقشت في اجتماعها رقم (3) لسنة 2018م، الآليات الراهنة التي يتم إتباعها مؤخراً في دفع مرتبات العاملين في وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العسكري والأمني والتي قال انه "شابها الكثير من الاختلالات التي أفضت إلى تسرب جزء كبير من المبالغ عن الأغراض المحددة لها".
 
وطالب البنك المركزي الحكومة إلى التعاون معه ومعالجة الاختلالات لتحسين آليات دفع المرتبات عبر البنوك والمصارف ومكاتب البريد ابتداء من شهر يونيو 2018.
 
وعقب رسالة البنك، وجه رئيس الحكومة بن دغر، وزارة المالية بالعمل على اتخاذ اليات للعمل على ما جاء في رسالة البنك المركزي، بشرط إستثناء الوحدات العسكرية المرابطة في الجبهات الحدودية.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2063