آخر الأخبار :
اخر مستجدات كورونا في اليمن خلال الساعات الاخيرة متحدث القوات الليبية: القوات الجوية بدأت باستعادة السيادة الكاملة على عدة مناطق مختبر ووهان: لدينا عينات فيروسات تاجية تنحدر من الخفافيش لكن لا علاقة لنا بجائحة "كوفيد-19" بنزيما يعايد المسلمين باللغة العربية حفتر يهنئ جنودة بعيد الفطر ويشن هجوما حادا على أردوغان تهنئة مؤثرة من ترامب للمسلمين بعيد الفطر: نتذكر الآن أكثر من أي وقت مضى ما الذي يجلبه الدين إلى حياتنا شاومي: براءة اختراع لهاتف قابل للطي والدوران إغلاق مأرب وحظر تجوال ليلاَ بسبب كورونا ناطق القوات المشتركة ينشر صورة لمحافظ شبوة يلتقي بأتراك قال انهم استخبارات ضاحي خلفان يفصح عن الذي عرقل مهمة التحالف في اليمن بالقضاء على الحوثي

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

زمام يفضح الفساد الحكومي في مرتبات موظفي الدولة (وثيقة)

زمام يفضح الفساد الحكومي في مرتبات موظفي الدولة (وثيقة)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-04-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
 
افصحت مذكرة وجهها محافظ البنك المركزي اليمني محمد زمام، الى رئاسة الحكومة، عن الاسباب التي ادت الى حدوث اشكال في دفع مرتبات موظفي الدولة.
 
وكشفت الوثيقة عن تسرب كثير من الأموال التي تصرف خارج اطار الموارد الحكومية.
 
وأوضحت الرسالة التي بعث بها رئيس البنك المركزي اليمني، د.محمد زمام، إلى رئيس الحكومة الدكتور احمد بن دغر، أن جزء كبير من الأموال المخصصة كمرتبات لموظفي الدولة، صرفت لأغراض أخرى.
 
وبحسب البنك فإن مجلس إدارته ناقشت في اجتماعها رقم (3) لسنة 2018م، الآليات الراهنة التي يتم إتباعها مؤخراً في دفع مرتبات العاملين في وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العسكري والأمني والتي قال انه "شابها الكثير من الاختلالات التي أفضت إلى تسرب جزء كبير من المبالغ عن الأغراض المحددة لها".
 
وطالب البنك المركزي الحكومة إلى التعاون معه ومعالجة الاختلالات لتحسين آليات دفع المرتبات عبر البنوك والمصارف ومكاتب البريد ابتداء من شهر يونيو 2018.
 
وعقب رسالة البنك، وجه رئيس الحكومة بن دغر، وزارة المالية بالعمل على اتخاذ اليات للعمل على ما جاء في رسالة البنك المركزي، بشرط إستثناء الوحدات العسكرية المرابطة في الجبهات الحدودية.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3346