آخر الأخبار :
شركة جونسون اند جونسون تسحب بودرة الأطفال من الأسواق مواجهات عنيفة في جبهة باب غلق بالضالع مسلحون يقتحمون جامعة تعز واعضاء هيئة التدريس تنفذ وقفة احتجاجية وصف الوضع بالخطير جدا.. الدبيش: مقتل ضابط واصابة اثنين من ضباط الارتباط برصاص قناصة الحوثي شرق الحديدة بعد مظاهرات غاضبة في لبنان.. الحريري يعلن عن حزمة إصلاحات جديدة (تعرف عليها) تفاصيل المعركة التي دارت اليوم في أبين بين الانتقالي والشرعية.. ومن هو الطرف المسيطر؟ الخوداني يعلق على تصريح الحوثيين بالتحقيق في الافراج عن المتهمين بتفجير النهدين تعرف على أسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن عصر الاثنين 21 اكتوبر 2019م احتجاج أمام نيابة إب للمطالبة بسرعة إحالة ملف قتلة طه التويتي إلى المحكمة الجزائية المتخصصة اندلاع اشتباكات مسلحة بين القوات الحكومية وقوات الانتقالي الجنوبي في أبين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

موسكو: اثنان من صورايخ ترامب "الذكية" سقطا بيدنا سالمين

موسكو: اثنان من صورايخ ترامب "الذكية" سقطا بيدنا سالمين

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 21-04-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
نقلت وكالة نوفستي الروسية للأنباء، الجمعة، عن عضو مجلس الخبراء التابع للجنة الصناعات العسكرية الروسية، فيكتور موراخوفسكي، قوله بأن الخبراء الروس سيدرسون صاروخي "كروز" اللذين بقيا سليمين بعد الضربة الأمريكية الأخيرة ضد سوريا.
 
وكانت وكالة تاس الروسية نقلت عن مصدر عسكري سوري، الخميس، قوله إن صاروخين سليمين لم ينفجرا، خلال الضربة الأمريكية بالصواريخ المجنحة في 14 نيسان/ أبريل، نقلا جوا إلى روسيا الثلاثاء.
 
وأضافت "تاس" إن "العسكريين السوريين عثروا على صاروخين مجنحين لم ينفجرا خلال الضربة الصاروخية الأمريكية، وكلا الصاروخين اللذين كانا في حالة جيدة، سلما أمس الأول إلى العسكريين الروس".
 
 
وقال موراخوفسكي إن هذين الصاروخين "يمكن أن يكونا مفيدين جدا لخبراء بلادنا. سيكون مهما التعرف على آخر المبتكرات الغربية في هذا المجال. بعض الصواريخ التي استخدمت خلال الضربة ضد سوريا ليست جديدة، والبعض الآخر استخدم للمرة الأولى".
 
أوضح موراخوفسكي وهو خبير في الصناعات العسكرية الروسية أن الصواريخ الفرنسية والبريطانية، بالإضافة إلى الأمريكية "Tomahawk Block IV" التي استعملت ضد سوريا، مثيرة للاهتمام بالنسبة لروسيا، مضيفا أن المثير للاهتمام أيضا التعرف على الصاروخ الأمريكي "JASSM-ER" الذي استخدم في العمليات القتالية للمرة الأولى.
 
ولفت موراخوفسكي إلى أن دراسة هذه الصواريخ يمكن أن تساعد روسيا في تحسين أنظمتها الخاصة بالحرب الإلكترونية والدفاع الجوي، وبفضلها "سنكون قادرين على معرفة آخر الابتكارات الغربية، وسيكون من المثير لاهتمام المصممين تفحص هذه الصواريخ".
 
يذكر أن الرئيس الأمريكي كان دعا روسيا في تغريدة على حسابه في "تويتر" قبيل الهجوم إلى الاستعداد لصواريخ بلاده "الرائعة والجديدة والذكية" القادمة إلى سوريا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1527