آخر الأخبار :
قيادي حوثي يداهم مدرسة تحفيظ قران في إب ويغلقها صدور ثاني قرار رئاسي اليوم الجمعة (نصه) مسلحون حوثيون يختطفون نجل الإعلامية رحمة حجيرة.. فكيف علقت الأم على اختطاف ولدها؟ "حرب الفستق".. أمريكا تُقصي إيران بالضربة القاضية واللطمات تتوالى منظمة الصحة العالمية تعلن رفع مستوى خطورة انتشار كورونا إلى "مرتفع جدًّا" قناة إيرانية: وفاة أكثر من 210 إيرانيين في مختلف المدن الإيرانية بسبب فيروس كورونا بعد نشرها فيديو ورفعه إلى تريند #متحرشين_لو_برستيج .. متحرشة الرياض تحذف الفيديو وتغلق حسابها قوات طارق صالح تعلق على تعيين بن عزيز رئيساً للأركان العامة فوائد صحية مذهلة لـ"الفلفل الأحمر" المطحون.. تعرف عليها! اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني الجمعة 28 فبراير 2020م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أوغندا تنفي نشر قواتها في اليمن

أوغندا تنفي نشر قواتها في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-04-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
 
نفى الجيش الأوغندي، بشدة، التقارير التي تزعم أن بلاده تخطط بالتنسيق مع الإمارات نشر قواته في اليمن لمحاربة المتمردين الحوثيين.
 
وكانت مواقع قطرية وإيرانية على حد سوا، زعمت "أن دولة الإمارات العربية المتحدة تجري محادثات مع أوغندا لتعزيز عملياتها العسكرية في اليمن ونشر 8 آلاف جندي أوغندي، في أعقاب الضغط المستمر على الرئيس عمر البشير لسحب القوات السودانية بسبب تزايد الخسائر التي لحقت بهم من قبل مقاتلي الحوثي المدعومين من إيران".
 
وقال المتحدث باسم الجيش الأوغندي العميد ريتشارد كارميري، في تصريحات نشرها موقع "ديلي مونيتور" الأوغندي، "إنه لا توجد خطة لنشر قواتنا في اليمن على الإطلاق".
 
وأضاف العميد كارميري: "لا أحد من جنودنا سيذهب إلى اليمن".
 
في السياق، رفضت الحكومة الأوغندية المزاعم التي نشرتها مواقع قطرية وإيرانية، مؤكدة أنه لا توجد خطة أو مناقشات بين أوغندا والإمارات العربية المتحدة بهذا الخصوص".
 
وقال وزير الشئون الدولية الأوغندي، هنري أوكيلو-اوريم، إن قواتنا هي قوة إفريقية، وأن إرسالها إلى اليمن لن يخدم هذا الغرض.
 
وأضاف: "ماذا ستكون مهمتنا؟ وما الغرض من ذلك؟ وهل سيكون من مصلحتنا؟
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1703