آخر الأخبار :
اول تعليق اماراتي رسمي على توصيات بانهاء دورها في تحالف دعم الشرعية! الاشتباكات تتطور في محيط عتق وتبادل القصف بالصواريخ.. والنخبة تنسحب من معسكر حراد جميح معلقاً على أحداث شبوة.. البوصلة يجب أن تتجه نحو هذا الطريق ! هاني بن بريك يشارك شيلة تدعو للنحر في شبوة (كلمات) القنصل اليمني في امريكا.. الأمور مبشرة بخير مواجهة بين أكاديمي إماراتي وإعلامي سعودي حول الرئيس هادي والحكومة اليمنية شاهد بالصورة.. خارطة السيطرة على المواقع في شبوة بين قوات الشرعية والانتقالي احصائية مرعبة.. اكثر من مليون وستمائة الف يمني في مصر شاهد فيديو تعزيزات كبيرة للشرعية إلى عتق بشبوة صلاح يقود قطار ليفربول لدهس أرسنال.. بهدفين رائعيين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أوغندا تنفي نشر قواتها في اليمن

أوغندا تنفي نشر قواتها في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-04-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
 
نفى الجيش الأوغندي، بشدة، التقارير التي تزعم أن بلاده تخطط بالتنسيق مع الإمارات نشر قواته في اليمن لمحاربة المتمردين الحوثيين.
 
وكانت مواقع قطرية وإيرانية على حد سوا، زعمت "أن دولة الإمارات العربية المتحدة تجري محادثات مع أوغندا لتعزيز عملياتها العسكرية في اليمن ونشر 8 آلاف جندي أوغندي، في أعقاب الضغط المستمر على الرئيس عمر البشير لسحب القوات السودانية بسبب تزايد الخسائر التي لحقت بهم من قبل مقاتلي الحوثي المدعومين من إيران".
 
وقال المتحدث باسم الجيش الأوغندي العميد ريتشارد كارميري، في تصريحات نشرها موقع "ديلي مونيتور" الأوغندي، "إنه لا توجد خطة لنشر قواتنا في اليمن على الإطلاق".
 
وأضاف العميد كارميري: "لا أحد من جنودنا سيذهب إلى اليمن".
 
في السياق، رفضت الحكومة الأوغندية المزاعم التي نشرتها مواقع قطرية وإيرانية، مؤكدة أنه لا توجد خطة أو مناقشات بين أوغندا والإمارات العربية المتحدة بهذا الخصوص".
 
وقال وزير الشئون الدولية الأوغندي، هنري أوكيلو-اوريم، إن قواتنا هي قوة إفريقية، وأن إرسالها إلى اليمن لن يخدم هذا الغرض.
 
وأضاف: "ماذا ستكون مهمتنا؟ وما الغرض من ذلك؟ وهل سيكون من مصلحتنا؟
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1904