آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أوغندا تنفي نشر قواتها في اليمن

أوغندا تنفي نشر قواتها في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-04-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
 
نفى الجيش الأوغندي، بشدة، التقارير التي تزعم أن بلاده تخطط بالتنسيق مع الإمارات نشر قواته في اليمن لمحاربة المتمردين الحوثيين.
 
وكانت مواقع قطرية وإيرانية على حد سوا، زعمت "أن دولة الإمارات العربية المتحدة تجري محادثات مع أوغندا لتعزيز عملياتها العسكرية في اليمن ونشر 8 آلاف جندي أوغندي، في أعقاب الضغط المستمر على الرئيس عمر البشير لسحب القوات السودانية بسبب تزايد الخسائر التي لحقت بهم من قبل مقاتلي الحوثي المدعومين من إيران".
 
وقال المتحدث باسم الجيش الأوغندي العميد ريتشارد كارميري، في تصريحات نشرها موقع "ديلي مونيتور" الأوغندي، "إنه لا توجد خطة لنشر قواتنا في اليمن على الإطلاق".
 
وأضاف العميد كارميري: "لا أحد من جنودنا سيذهب إلى اليمن".
 
في السياق، رفضت الحكومة الأوغندية المزاعم التي نشرتها مواقع قطرية وإيرانية، مؤكدة أنه لا توجد خطة أو مناقشات بين أوغندا والإمارات العربية المتحدة بهذا الخصوص".
 
وقال وزير الشئون الدولية الأوغندي، هنري أوكيلو-اوريم، إن قواتنا هي قوة إفريقية، وأن إرسالها إلى اليمن لن يخدم هذا الغرض.
 
وأضاف: "ماذا ستكون مهمتنا؟ وما الغرض من ذلك؟ وهل سيكون من مصلحتنا؟
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1871