آخر الأخبار :
ارتفاع عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا في الكويت لـ43 وفي البحرين لـ33 ومعظم الحالات قادمة من إيران. تشاهد بالعين المجردة.. الكشف عن ظاهرة فلكية ستحدث مساء اليوم شاهد جانب من ضراوة المعركة الشرسة التي تدور بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهة المحزمات بالجوف ما حدث كان عكس المتوقع .. مدرعة تركية تطارد دبابة روسية على الطريقة الهوليودية في ريف إدلب حصيلة "كورونا" الإصابات اليومية عبر العالم تزيد عنها في الصين! كيف تحمي نفسك من «كورونا».. و3 خطوات للتعامل إذا ظهرت الأعراض وزير الخارجية الأمريكي: خامنئي يواصل الكذب على شعبه بدلًا من تحمل المسؤولية رسميا.. السعودية تعلن ايقاف العمرة والزيارات مؤقتا وبشكل تام الى المملكة عاجل: الاعلان عن الغاء تأشيرات العمرة وقف الزيارات الى السعودية... لهذا السبب ! حادث مروري مروع في البيضاء يسفر عن مقتل 4 اشخاص.. صور

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ماهو الشي الذي وصل الى عدن اليوم بعد ٢٥ عام من اختفائه؟

ماهو الشي الذي وصل الى عدن اليوم بعد ٢٥ عام من اختفائه؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-04-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
 
أعلنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم الثلاثاء، عن وصول 450 ألف جرعة من لقاحات الكوليرا، إلى مطار عدن الدولي، جنوبي البلاد.
وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها لقاحات الكوليرا إلى عدن مباشرة، منذ أكثر من 25 عاماً، حيث كانت صنعاء هي وجهتها الرئيسية. 
وقال وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية علي الوليدي، للأناضول، إن اللقاحات نقلت من العاصمة الدنماركية كوبنهاجن مروراً بمطار نيروبي ثم جيبوتي، إلى عدن.
وأضاف، أن جهوداً كبيرة بذلتها وزارة الصحة اليمنية، بالتعاون مع منظمتي "الصحة العالمية، واليونسيف"، لتأمين وصول اللقاحات إلى مطار عدن، لأول مرة منذ ربع قرن. 
وأشار إلى أنه جرت العادة أن تصل لقاحات الكوليرا وغيرها، الى صنعاء، إلا أن سيطرة مليشيات الحوثي على العاصمة ( منذ سبتمبر/ أيلول 2014)، تسبب في صعوبة استمرار العملية. 
ولفت على أنه سيتم تدشين حملة تطعيم ضد مرض الكوليرا، مطلع مايو/أيار المقبل، في أربع مديريات بمحافظة عدن (لم يسمها)، كمرحلة أولى، على أن تعقيها حملات في باقي المديريات والمحافظات المجاورة. وتسببت الكوليرا في وفاة أكثر من 1858 شخصاً، منذ تفشي الوباء في اليمن أبريل / نيسان 2017، بحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية. و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالًا حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يلتق العلاج، والأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض. ويشهد اليمن، منذ خريف 2014، حربًا بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، من جهة أخرى، مخلفة أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5171) قراءة

Total time: 0.2382