آخر الأخبار :
النائب عبده بشر يبعث برسالة نارية من وسط صنعاء الى الحوثيين والمتحوثين (النص) بأبيات شعرية.. مغترب يمني يتحدث بلسان المغتريبن ويرسل رسالة عاجلة للملك سلمان ويروي ما حدث له بالمنفذ - (فيديو) شاهد بالفيديو.. استرالي يضرب امرأة مسلمة حامل في اشهرها الأخيرة داخل مطعم نفاذ كميات الجاكيت الذي ارتداه الأمير محمد بن سلمان اليوم (تفاصيل عنه) شاهد صفعة على وجه رجل مقابل 5 يورو .. والنهاية جاءت مأساوية رجل وزوجته يعثران على خزنة سرية في جدار المنزل وعند فتحها كانت مفاجأة صادمة لهما ! الحزام الامني يوضح حقيقة الاعتداء على طاقم قناة العربية في عدن بالصور.. محمد بن سلمان يظهر بشكل مختلف وجديد بالرياض في افتتاح بطولة (شاهد) فيديو ناري بين رونالدينهو و ميسي يرسل له رسالة هامة.. كل واحد ينادي الثاني بشأن الرياض بعد مغافلة والدتها.. سعودية تسرق أسورة ذهب من يد طفلة بأحد المولات في السعودية (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ماهو الشي الذي وصل الى عدن اليوم بعد ٢٥ عام من اختفائه؟

ماهو الشي الذي وصل الى عدن اليوم بعد ٢٥ عام من اختفائه؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-04-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
 
أعلنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم الثلاثاء، عن وصول 450 ألف جرعة من لقاحات الكوليرا، إلى مطار عدن الدولي، جنوبي البلاد.
وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها لقاحات الكوليرا إلى عدن مباشرة، منذ أكثر من 25 عاماً، حيث كانت صنعاء هي وجهتها الرئيسية. 
وقال وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية علي الوليدي، للأناضول، إن اللقاحات نقلت من العاصمة الدنماركية كوبنهاجن مروراً بمطار نيروبي ثم جيبوتي، إلى عدن.
وأضاف، أن جهوداً كبيرة بذلتها وزارة الصحة اليمنية، بالتعاون مع منظمتي "الصحة العالمية، واليونسيف"، لتأمين وصول اللقاحات إلى مطار عدن، لأول مرة منذ ربع قرن. 
وأشار إلى أنه جرت العادة أن تصل لقاحات الكوليرا وغيرها، الى صنعاء، إلا أن سيطرة مليشيات الحوثي على العاصمة ( منذ سبتمبر/ أيلول 2014)، تسبب في صعوبة استمرار العملية. 
ولفت على أنه سيتم تدشين حملة تطعيم ضد مرض الكوليرا، مطلع مايو/أيار المقبل، في أربع مديريات بمحافظة عدن (لم يسمها)، كمرحلة أولى، على أن تعقيها حملات في باقي المديريات والمحافظات المجاورة. وتسببت الكوليرا في وفاة أكثر من 1858 شخصاً، منذ تفشي الوباء في اليمن أبريل / نيسان 2017، بحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية. و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالًا حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يلتق العلاج، والأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض. ويشهد اليمن، منذ خريف 2014، حربًا بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، من جهة أخرى، مخلفة أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5071) قراءة

Total time: 0.1396