آخر الأخبار :
القائد حمدي شكري يوضح ما حصل بالعند /حقيقة ما حصل في العند الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

أول تعليق من الناطق الرسمي للتحالف «تركي المالكي» على مقتل صالح الصماد.. ويحذر الحوثيين!

أول تعليق من الناطق الرسمي للتحالف «تركي المالكي» على مقتل صالح الصماد.. ويحذر الحوثيين!

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 25-04-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
قال الناطق الرسمي لقوات التحالف العربي العقيد تركي المالكي في أول تعليق رسمي على استهداف رئيس المجلس الساسي بصنعاء صالح الصماد " أن الصماد كان رئيسا لجماعة إرهابية وإجرامية ومسؤولا عن مقتل ألاف اليمنيين وكذلك إطلاق الصواريخ الباليستية على السعودية.
 
وقال المالكي في مؤتمر صحفي مساء اليوم بالعاصمة السعودية الرياض "أن الصماد لايختلف عن قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي وكان هدفا مشروعا لقوات التحالف العربي".
 
وحول استهداف حفل زفاف في محافظة حجة منتصف الأسبوع الحالي قال المالكي " أن التحالف يتابع باهتمام بخصوص استهداف خيمة زواج في حجة مشيرا بأن عملية التحقيق مستمرة في الحادثة وسيتم الإعلان عنها قريبا وإعلان النتائج بكل صراحة وشفافية.
 
واتهم المالكي الحوثيين باستهداف بعض حفلات الزواج كما حصل في سنبان بمحافظة ذمار حسب قوله مضيفا بأنه سيتم إعلان النتائج حول استهداف حفل زفاف في حجة خلال 72 ساعة.
 
وعن توعد الحوثيين الجديد بالرد على السعودية قال المالكي " أن أي تصعيد خطير لا يمكن وصفه إلا بأن المليشيات الحوثية تستعجل نهايتها .
 
وقال المالكي ": أن التحالف يتواصل مع المنظمات الأممية للإفراج عن السفن التي يحتجزها الحوثيون في ميناء الحديدة وعددها 19 سفينة.
 
وأضاف المالكي عن العمليات العسكرية في الداخل اليمني .أن الجيش الوطني يسيطر على 85% في المائة بالداخل اليمني 
 
وعن دور قوات طارق صالح في الساحل الغربي قال المالكي " أن كافة القوات في الجيش والمقاومات الوطنية المساندة لها بما فيها قوات طارق صالح كلها تشارك على الأرض وتعمل في نسق واحد مع قوات الشرعية وتتقدم بشكل مستمر نحو البرح في تعز ومدينة الحديدة.
 
وأضاف المالكي " أنه يتم تقديم كافة الرعاية الصحية للأسرى من الحوثيين سواء الأطفال أو البالغين وتهيئة كافة المعكسرات الخاصة بالأسرى المجهزة بكافة الخدمات  مضيفا بأن التحالف منفتح على كافة الاستفسارات مع المنظمات الأممية والإجابة عليها بشفافية ووقائع كما اتهم بعض المنظمات بالمتاجرة بالقضية اليمنية خصوصا في الجانب الإنساني.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0502