آخر الأخبار :
عاجل : التحالف يعلن وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم غد الخميس مسؤولة أمريكية تحذر من موجة ثانية من عدوى "كورونا" اعتراف سائق الشاحنة التي عثر فيها على 39 جثة في لندن بالقتل غير المتعمد مصر تعلن إنتاج 200 ألف جرعة دواء يستخدم في علاج فيروس كورونا دواء لعلاج COVID-19 جاهز لاختباره على البشر المملكة ارتفاع حالات الاصابة بكورونا إلى 327 حالة تسجيل 300 حالة اصابة بالكورونا في الإمارات بيان هام صادر عن قيادة مقاومة آل حميقان في البيضاء حول احداث امس تسجيل اكثر من 800 وفاة جديدة بفيروس كورونا في مستشفيات إنجلترا هولندا: 969 إصابة جديدة بكورونا و147 وفاة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بعد تصريحات الجبير عن الدوحة ودمشق... قطر ترد

بعد تصريحات الجبير عن الدوحة ودمشق... قطر ترد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-04-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأربعاء، إن الأزمة السورية مسؤولية جماعية للمجتمع الدولي.
 
وكتب الوزير القطري، في تغريدة عبر "تويتر"، أن سوريا باتت تشكل "الكارثة الإنسانية الأسوأ" في العالم، مجددا دعوته إلى إيجاد حل سياسي للأزمة.
 
وأرفق "آل ثاني" مع تغريدته صورة للمشاركين في مؤتمر بروكسل لدعم مستقبل سوريا والمنطقة، الذي يمثل فيه بلاده، يظهر فيها نظيره السعودي.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الثلاثاء، عن الجبير قوله: "بناء على تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المؤتمر الصحفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فإنه يجب على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا، وأن تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك (سوريا)".
 
ووفقاً للوزير فإن ذلك يجب أن يتم قبل أن يلغي ترامب حماية بلاده لقطر، والمتمثلة بوجود قاعدة العديد على أراضيها، مضيفًا أن ذلك في حال حدوثه كفيل بإسقاط النظام القطري "خلال أقل من أسبوع".
 
وتجمع الدوحة وواشنطن علاقات عسكرية قوية، حيث يتمركز نحو 11 ألف عسكري أمريكي، غالبيتهم من سلاح الجو، في قاعدة العديد بقطر، على بعد 30 كلم جنوب غرب العاصمة.
 
يشار إلى أن المؤتمر استمر لمدة يومين، بمشاركة ممثلين عن 85 دولة ومنظمة دولية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1001