آخر الأخبار :
حفتر يعلن بدء معركة تحرير طرابلس حافظ معياد يصدر بيان هام بشأن ما تم اتخاذه من إجراءات الجوازات السعودية توجه رسالة هامة للمقيمين في المملكة محافظ شبوة يكشف عن توتر بين القوات الشرعية والاماراتية قرقاش يكشف عن حملة منظمة ضد بلاده ! اندلاع اشتباكات عنيفة بين الشرعية والانتقالي تخلف ضحايا وإحراق اطقم ونجاة قيادات رفعية من الاغتيال اسعار الصرف صباح الخميس 12 ديسمبر 2019م لو حاول مخرج سينمائي اخراجها لما استطاع.. شاهد سرقة شاشة تليفزيون تتحول إلى مشهد "جنوني" لا يصدق تعرضت للخيانة من أقرب صديقاتها (وهذا ماذا فعلت) لقطات الرعب.. 12 شخصًا في فوهة بركان قبل ثورانه بدقائق والضحايا 36

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ترامب يتخذ هذا القرار بخصوص اليمن

ترامب يتخذ هذا القرار بخصوص اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-05-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، امس الاثنين، تجديد حالة الطوارئ الوطنية فى التعامل مع اليمن عاما آخر، نظرا لاستمرار أفعال وسياسات أفراد سابقين فى الحكومة اليمنية وآخرين فى تهديد الأمن القومى والسياسة الخارجية للولايات المتحدة.
 
وذكر البيت الأبيض، فى بيان على موقعه الإلكترونى، أنه فى 16 مايو 2012 أعلن الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما حالة طوارئ عملا بقانون قانون السلطات الاقتصادية الطارئة الدولى، للتعامل مع التهديد الاستثنائى وغير المعتاد على الأمن القومى والسياسة الخارجية للولايات المتحدة الذى تشكله أفعال وسياسات أفراد سابقين فى الحكومة اليمنية وآخرين ما يهدد بدوره الأمن والسلام والاستقرار فى اليمن.
 
وأضاف البيان أن هذه الأفعال تتضمن عرقلة العملية السياسية فى اليمن والوقوف حيال تنفيذ اتفاقية 23 نوفمبر 2011 بين الحكومة اليمنية ومعارضيها، والتى قدمت عملية انتقال سلمى للسلطة يلبى المطالب والتطلعات الشرعية للشعب اليمني.
 
وأشار البيان إلى أن أفعال وسياسات أعضاء سابقين معينين فى الحكومة اليمنية وآخرين، والتى تهدد أمن وسلام واستقرار اليمن، مازالت تمثل تهديدا استثنائيا وغير معتادا للأمن القومى والسياسة الخارجية للولايات المتحدة.
 
وأوضح أن لهذا السبب فإن حالة الطوارئ المعلنة فى 16 مايو 2012 للتعامل مع هذا التهديد يجب أن تستمر بعد 16 مايو 2018، ولذلك فإن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يعلن تمديد حالة الطوارئ فى التعامل مع اليمن عام آخر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.4242