آخر الأخبار :
تركي آل الشيخ يعلن عن تفاصيل السيارة الوحيدة بالعالم والتي صممت خصيصاً لموسم الرياض بالفيديو.. فتاة ممشى كورنيش جدة تظهر من جديد وتعتذر عن التحرش اللفظي وتبكي بحرارة "تكفون"! حدث في السعودية.. أغلق عداد الكهرباء وهاجمهم طعناً فقتل شقيقه وأصاب والده (تفاصيل) سعودية كانت تصور فيديو لمضاربات الأطفال امام المدارس.. وما حدث كان مفاجئ لها وصورته كاميرتها ! (شاهد) شاهد بالصور.. "رونالدينهو" أول مشترٍ في مزاد معرض الرياض للسيارات بموسم الرياض أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدات إنسانية بحسب اليونيسف علماء يكتشفون سر تحديد جنس الجنين في السائل المنوي لأول مرة.. لكنهم يقفون حيرى امام مشيئة الله ! شاهد ظهور جديد لأحمد علي عبدالله صالح وإلى جانبه طارق صالح وعدد من القيادات ! (صورة) لأول مرة في دولة عربية .. "التربية الجنسية" في المدارس فريق علماء يعلن العثور على موقع سفينة نوح وينوي إثبات اكتشافه بصور ثلاثية الأبعاد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

شركة النفط اليمنية تقر سعر جديد للمشتقات النفطية إبتداءاً من اليوم في العاصمة صنعاء (تفاصيل)

شركة النفط اليمنية تقر سعر جديد للمشتقات النفطية إبتداءاً من اليوم في العاصمة صنعاء (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-05-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أقرت شركة النفط اليمنية، تسعيرة جديدة للمشتقات النفطية في الأسواق المحلية، صباح اليوم الثلاثاء، في جميع المحافظات الواقعة تحت سيطرة حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء.
 
ومنذ الساعات الأولى ليومنا هذا، رفعت محطات الوقود في العاصمة صنعاء سعر مادتي البنزين والديزل إلى 365 ريال لليتر الواحد، مقابل 360 ريال لليتر، وفق السعر التجاري المعتمد من تجار المشتقات النفطية سابقاً.
 
وقال مصدر مقرب من شركة النفط اليمنية في صنعاء، إن التسعيرة الجديدة تأتي وفقاً لإتفاق مبرم بين تجار المشتقات النفطية، وشركة النفط، يوم أمس، عازياً السبب، إلى تفادي أزمة يقف خلفها تجار المشتقات النفطية، الذين عمدو إلى نقض محضر إتفاق أبرم بينهم وبين الشركة، والذي حدد قيام الشركة بتسويق المشتقات النفطية من ميناء الحديدة إلى الأسواق المحلية، بآلية موحدة وبسعر محدد، وإكتفاء التجار بالإستيراد فقط، وذلك حتى تستعيد شركة النفط نشاطها في السوق المحلي.
 
وبعد دخول الإتفاق حيز التنفيذ منذ أكثر من أسبوع، طالب التجار بوقف العمل بالإتفاق، والعودة إلى الوضع السابق، والذي يخولهم بالقيام بتسويق وارداتهم من المشتقات النفطية من دون تدخل شركة النفط، وهو ما رفضته الشركة متمسكة بالإتفاق.
 
ويتهم التجار الشركة بالفشل، وعدم تسويق النفط بحسب الإتفاق، ونتيجة لذلك الخلاف، شهدت أسواق محافظة الحديدة، أزمة في المشتقات النفطية خلال اليومين الماضيين، كما هدد الخلاف كافة الأسواق المحلية، بأزمة خانقة في المشتقات النفطية.
 
واتضح أن جوهر الخلاف، هو سعر المشتقات النفطية، وليس التسويق، وفق الإتفاق المبرم بين شركة النفط وتجار النفط يوم أمس، والذي بموجبة أعلنت شركة النفط إنتهاء أزمة المشتقات في الحديدة صباح اليوم، وتوفير كميات كبيرة من المشتقات النفطية للسوق المحلي.
 
وكان السعر السابق لدبة البنزين، سعة 20 ليتراً، يباع بسعر 7100 ريال، وحالياً تم رفع سعر الدبة إلى 7300 ريال.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (19821) قراءة

Total time: 0.1301