آخر الأخبار :
قيادي إصلاحي بتعز ينهب مولد كهرباء تابع لمؤسسة المياه (وثيقة) أسرة كاملة تنجو من الموت عقب انهيار منزلهم في سوق حجر بصنعاء الرئيس اللبناني يتحدث عن فرضية الصاروخ في انفجار بيروت.. ويرفض التحقيق الدولي قتلى وجرحى بالعشرات اثر خروج طائرة ركاب قادمة من الإمارات من مدرج هبوطها هبوط سقف نفق شهير وسط صنعاء (صورة) فتحي بن لزرق يكتب عن وجود نترات الامونيا بعدن ضعد ما كان يوجد في بيروت لبنان احياء تغرق بالكامل في صنعاء ووفاة 3 اشخاص وخسائر مادية كبيرة وبشرية احصائية رسمية مروعة عن حجم الدمار في مأرب نتيجة الامطار الغزيرة والسيول الليرة التركية تهبط إلى مستويات قياسية متدنية استقالة مفاجئة للمفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

التحالف يعلن اعتراض صاروخ باليستي أطلقته جماعة "الحوثي" على السعودية

التحالف يعلن اعتراض صاروخ باليستي أطلقته جماعة "الحوثي" على السعودية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-05-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أعلنت قوات الدفاع الجوي السعودي اعتراض صاروخ بالستي أطلقته جماعة "أنصار الله" الحوثية، اليوم الثلاثاء 15 مايو/ أيار، باتجاه جازان.
 
وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، بحسب ما أعلن "التحالف العربي"، أن "الصاروخ الحوثي الذي تم تدميره أُطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان في جازان".
 
 
​وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن "قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة صعدة باتجاه أراضي المملكة"، وذلك بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".
 
وتابع المالكي: "الصاروخ أطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات".
 
وأضاف: "هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".
 
وكانت جماعة "أنصار الله" في اليمن قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، أن "القوة الصاروخية قصفت قاعدة الملك فيصل العسكرية في مدينة جيزان السعودية بصاروخ "بدر1" الباليستي.
 
ووفقا لموقع قناة "المسيرة"، فإن "القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قصفت، اليوم الثلاثاء، قاعدة الملك فيصل العسكرية في جيزان، بصاروخ من نوع بدر1 الباليستي".
 
ونقلت القناة التابعة لأنصار الله، عن مصدر عسكري، بأن القوة الصاروخية أطلقت صاروخا باليستيا من نوع بدر 1 على قاعدة الملك فيصل العسكرية في جيزان، مؤكداً أن الصاروخ أصاب هدفه المرصود بدقة عالية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0885