أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حزب الإصلاح يقوم بمحاولة انقلاب جديدة في تعز (تفاصيل)

- تعز
أفاد مصدر مطلع بمحافظة تعز، اليوم الأربعاء، بمحاولة انقلاب فاشلة قادها أحد الأمنيين المحسوبين على حزب الاصلاح (إخوان اليمن).
 
ووفقاً لمصدر وكالة "خبر"، فإن محاولة انقلاببة فاشلة حدثت بعد قيام مدير قسم الجديري المحسوب على الإصلاح بتوجيه أفراد القسم بإطلاق الرصاص على مبنى المحافظة وسكن المحافظ.
 
وطبقاً للمصدر، فإن "قوة عسكرية تدخلت وألقت القبض على بعض المسلحين ووجه المحافظ بضبط مدير القسم شائف الصغير"، وتم القبض عليه في وقت لاحق".
 
المصدر، ذاته قال إن مواقع اللواء 22 ميكا المتمركزة في جبل صبر قصفت أحياء الجحميلة والمجلية جنوب مدينة تعز وكتائب أبي العباس التابعة للواء 35 مدرع ردت عليها.
 
كتائب أبي العباس أكدت أن قوات اللواء 22 ميكا ضربت بالأسلحة الثقيلة الكتيبة الأولى والثانية، مشيرة إلى أن الاعتداء ضد الكتائب تكرر والمعركة الحقيقية هي تحرير تعز من الحوثي، لكن هذه الأعمال تشغلنا عن هدفنا الحقيقي وتؤجج لصراعات داخلية.
 
وحمل المصدر، حزب الإصلاح في إفشال وعرقلة معركة تحرير تعز وتشتيت الجهود وخلط الأوراق.
 
وعقب ذلك قامت لجنة وساطة برئاسة وكيل محافظة تعز عارف جامل لوقف الاشتباكات، وتعرض موكب وكيل محافظة تعز لإطلاق نار ونتج عنه إصابة أحد الجنود المرافقين أثناء وصول وفد الوساطة لمنطقة المواجهات غرب تعز.

Total time: 0.0518