آخر الأخبار :
مصر تكشف عن مفاجأة بشأن سد النهضة.. وتحذر بشدة الوظائف العشر الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي الآن اليمن: تسجيل 29 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا (تفاصيل) أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء مصر تغلق مسجد الإمام الحسين وتعلن إحالة جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق.. والسبب؟ السعودية رهف القنون تكشف عن والد طفلها وعن إنجابه شرعا من زواج رسمي بعد سلسلة انفجارات هزت إيران مؤخراَ.. طهران تتهم المعارضة وواشنطن بالوقوف وراءها دراسة بحثية: تناول المكسرات بانتظام قد يحد من خطر الإصابة بالسرطان انفجار مصنع للألعاب النارية في تركيا ومقتل واصابة حوالي 100 شخص تزايد عدد المصارف التي اعلنت مقاطعتها للإعلانات عبر فيسبوك

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

أنورعشقي يخاطب الجنوبيين: «نحن ندفع سيارتكم التي تعطلت».. شاهد ماذا قال عن الشماليين؟

أنورعشقي يخاطب الجنوبيين: «نحن ندفع سيارتكم التي تعطلت».. شاهد ماذا قال عن الشماليين؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-05-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
نشر رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات في الرياض، ولواء الاستخبارات المتقاعد أنور عشقي تغريدات أكد فيها على مواقف سابقة لها دعت لانفصال جنوب اليمن وضمه إلى مجلس التعاون الخليجي.  
 
  ودعا عشقي صراحة إلى ما سماه "استقلال الجنوب"، وقال: "الجنوب الذي نشر الإسلام في شرق آسيا وأفريقيا، أسال الله أن يكافئه بالاستقلال والازدهار في الدنيا. وجنة عرضها السماوات والأرض في الآخرة".  
 
 
 
ووجه عشقي لليمنيين في الجنوب قائلا: "أيها الجنوبيون! نحن ندفع سيارتكم التي تعطلت، فإذا أصلحها الله فلا تتركونا وتذهبوا بل دعونا نذهب معا ضمن مجلس التعاون".  
 
 
 
وعن مصير شمال اليمن قال اللواء السعودي: "دعوا الشمال يلحق بنا إذا تمكن من التحرر من الفرس الذين استعمروه قبل الإسلام، فنحن ذاهبون إلى وحدة أوسع لا يتخلف عنها إلا ظالم أو منافق"، وفق تعبيره.  
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0961