أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

سعودي يرتكب جريمة بشعة داخل المستشفى وكاميرا المراقبة توثق جريمته (شاهد)

نجحت الجهات الأمنية في الإطاحة بطاعن الممارس الصحي في المدينة المنورة، بعد فترة وجيزة من ارتكاب جريمته (تسديد عدة طعنات لممرض فلبيني في مستشفى خاص)، وكشفت مصادر لـ"عاجل" تفاصيل أولية عن الحادثة وسقوط الجاني في قبضة الشرطة، موضحة أن الجاني حضر ظهر أمس (الخميس) إلى المستشفى وطلب من الممرض الفلبيني إعطاءه حقنة.
 
وأمام رفض الممرض الفلبيني طلب الجاني بسبب "عدم وجود وصفة طبية"، فقد غادر مبنى المستشفى، قبل أن يعود له مجددًا في الساعة العاشرة مساء، وقد بادر- فور عودته- بتسديد عدة طعنات للممرض الفلبيني، الذي تعرض لنزيف في الشريان وتم ادخاله العناية المركزة، فيما لاذ الجاني بالفرار.
 
وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة، أنه تم التحرك على الفور بعد ما تم تداوله من مقطع فيديو يظهر فيه شخص يقوم بالاعتداء على أحد الممارسين الصحيين بأحد المستشفيات الخاصة، فضلا عن تلقي مركز شرطة المطار، بلاغًا بالواقعة.
 
وقد عكف فريق البحث والتحري بالمركز على جمع المعلومات والدلائل؛ ما أسفر عن تحديد هوية الجاني، وإلقاء القبض عليه خلال فترةٍ وجيزة (3 ساعات) واتضح أنه مواطن في العقد الثالث من العمر؛ حيث تم سماع أقواله واستكمال إجراءات الاستدلال، وإحالته لفرع النيابة العامة بالمنطقة.
 
هذا وقد تسببت عملية الطعن في إصابة الممارس الصحي (الفلبيني) في يده اليمنى وخضوعه لعملية جراحية، ولا يزال يتلقى العلاج على إثرها في المستشفى؛ قبل أن تلقي الجهات الأمنية القبض على الجاني، عقب عملية بحث مكثفة، مدعومة بالتفاصيل التى كشفها مقطع فيديو، وثق الواقعة.
 
وأكد المتحدث الرسمي لصحة المدينة المنورة، حاتم سمان، استقرار الحالة الصحية للممرض وخروجه فجر اليوم من غرفة العمليات، ومن المتوقع أن تصدر صحة المدينة بيانًا تفصيليًا عن ملابسات الواقعة.
 
وكانت وزارة الصحة، تفاعلت مع فيديو الاعتداء على أحد الممارسين الصحيين بالمدينة المنورة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر). وأوضحت الوزارة أنها تتابع الواقعة باهتمام مع المستشفى الخاص، الذي وقعت فيه، والجهات الأمنية، وذلك لإيقاع أقصى العقوبات بحق المعتدي.
 
ونوَّه الحساب إلى أنّ الاعتداء على الممارس الصحي لفظيًا أو جسديًا جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات وغرامة تصل إلى مليون ريال. ووثق الفيديو المتداول انهماك الممارس الصحي في العمل قبل أن يدخل علیه المعتدي ويخرج آلة حادة من جیبه ويوجِّه طعنات متتالية له.

Total time: 0.0555