آخر الأخبار :
حاجة سودانية يعود لها بصرها بعد اداءها فريضة الحج وتبكي بعد أن رأت الكعبة (فيديو) عاجل: اندلاع حريق ضخم في محطة وقود بـ تبوك السعودية والدفاع المدني يتدخل (فيديو) شاهد فيديو.. ردة فعل سعودي حينما اكتشف سرقة 15 إسطوانة غاز من مطعمه في تبوك ولماذا شكر الحرامي؟ أسعار الذهب في محلات الذهب بصنعاء وعدن الأحد الموافق 18 اغسطس 2019م. السيسي يفاجئ لواء في الجيش المصري: أنت بتقبض كام ؟ والأخير يرد عليه ! (فيديو) إليكم آسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الأحد 18 اغسطس 2019م شاهد فيديو.. السعودية.. لحظة إحراق سيارة مواطن لأسباب مجهولة قائد الشرطة العسكرية بأبين يصدر بيان ناري هام (نصه) صحفي جنوبي: لاعودة لمعسكرات الشرعية الى عدن ويكشف ما سيحدث ! محمد جميح يوجه رسالة هامة لقيادة المجلس الانتقالي

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

حلول سريعة لحرقان المعدة خلال الصوم

حلول سريعة لحرقان المعدة خلال الصوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-05-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
الشعور بالحموضة و"الحمو" أمر شائع للغاية خاصة فى ليالى رمضان العامرة بالأكلات المختلفة، فالكثير من الأطعمة تتسبب فى زيادة هذا الشعور بـ"حرقان" المعدة، كالمقليات بشكل خاص، والأطعمة المليئة بالتوابل، والأكل "المشطشط"، وكذلك السكريات والحلويات والمعجنات والمخبوزات بأنواعها. 
وحده الأكل الصحى المسلوق هو الذى لا يسبب مشكلات للمعدة التى تعانى الحموضة، وأوضح الدكتور صابر سليمان الغرباوى استشارى السمنة والنحافة أن الحموضة والشعور بحرقة المعدة من أكثر الأعراض والشكاوى شيوعا خلال الشهر الفضيل، وذلك للكثير من العادات الغذائية الخاطئة التى يتبعها أغلبنا فى الفترة ما بين الإفطار وحتى الفجر. 
وتابع "الغرباوى" مؤكدا على أن هناك حلول لمقاومة الحموضة وحرقة المعدة خلال رمضان ومن أهمها، تناول ملعقة من العسل بإضافتها على كوب من المياه وشربها، وكذلك الإكثار من تناول المياه وبشكل منظم على مدار ساعات الإفطار، إضافة إلى الحل الأفضل وهو الإفطار على "التمر".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2745