آخر الأخبار :
خبر صادم لسكان صنعاء.. الشرعية تكشف الأسباب الحقيقة وراء احتجازها لناقلات النفط في البحر إيران تكشف عن أسباب حادث مصفاة نفط في خوزستان وسائل إعلام رسمية تركية تشن هجوم حاد على السعودية نجل مبارك ينشر صورة لمتظاهرات لبنانيات حملت تعليقا ساخرا جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع (تفاصيل) وزير العمل السعودية يُصدر قراراً جديداً بشأن التوطين في هذه المهن العقد الإجتماعي..الطريق إلى حل الأزمة اليمنية قائد لواء العاصفة في جبهة الملاحيظ يكشف ما حدث مساء وفجر اليوم والمواقع التي خسروها بالتفاصيل تثبيت ثالث نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار في الحديدة (فيديو يكشف مالذي حدث بالضبط!) الإعلام الامني بصنعاء.. ضبط مهرب مخدرات بعد مطاردة أمنية وحادث مروع

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

قطر تفاجئ دول المقاطعة بقرار عسكري جديد

قطر تفاجئ دول المقاطعة بقرار عسكري جديد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-06-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
فاجأت قطر، دول المقاطعة (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، بقرار عسكري جديد، بعد أيام من إنشاء منظومة جوية لحماية المجال الجوي القطري، مع بريطانيا.
 
أعلنت وزارة الدفاع القطرية أنها وقعت على اتفاق حول شراء قطر مجموعة من طائرات "DHC-6 Twin Otter 400" للقفز المظلي مع شركة "Viking Air" الكندية.
وأوضحت الوزارة القطرية، في بيان أصدرته بهذا الصدد، أن التوقيع جرى من قبل اللواء الركن طيار مبارك محمد الكميت الخيارين، قائد القوات الجوية الأميرية القطرية، وبيتر والكر، المدير الإقليمي للمبيعات للشركة الكندية، مشيرة إلى أن طائرات "DHC-6 Twin Otter 400" المطورة الخاصة بعمليات الإنزال الجوي، التي تشتريها قطر، سيتم نشرها في قاعدة الدوحة الجوية.
في غضون ذلك، قال النقيب طيار عبدالله الهدفه، نائب رئيس اللجنة لطائرات القفز المظلي، حسب بيان الوزارة، إنه "بتوجيهات سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع  تم شراء أفضل طائرات القفز المظلي من شركة Viking Air الكندية لدعم الفريق المظلي الخاص بالقوات الخاصة المشتركة، وتعتبر هذه الطائرات إضافة إلى المنظومات الحديثة للقوات الأميرية القطرية".
 
وكثفت قطر عملية تسليح قواتها المسلحة بأحدث أنواع المعدات العسكرية، بما في ذلك منظومات الدفاع الجوي والطائرات والمروحيات الحربية، في ظل الأزمة الخليجية المستمرة منذ أكثر من عام بين قطر من جهة وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى، وأعلنت هذه الدول يوم 5 يونيو/حزيران 2017 عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، متهمة إياها بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1542