آخر الأخبار :
الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة) بعد انخفاض اسعارها.. كم تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

المالكي في مؤتمره الصحفي : ضبط نحو 5 آلاف جواز مزور في طريقها لصعدة

المالكي في مؤتمره الصحفي : ضبط نحو 5 آلاف جواز مزور في طريقها لصعدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-06-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
كشفت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن عن ضبطها أكثر من خمسة آلاف جواز يمني مزور مبلغ 22 مليون دولار أمريكي مزورة في طريقه إلى محافظة صعدة معقل الحوثيين وذلك لاستخدامها من قبل الميليشيات لفرار قادتهم وعائلاتهم للخارج بعد تضييق الخناق عليهم وانهيار خطوطهم في مختلف الجبهات.
وأوضح العقيد ركن تركي المالكي المتحدث باسم القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن أن قرار تحرير الحديدة يعود للحكومة الشرعية اليمنية والشعب اليمني وهي مثل أي محافظة تم اغتصابها من قبل الميليشيات الحوثية التابعة لإيران، وأضاف {الحديدة ذات أهمية استراتيجية وميناؤها أصبح نقطة لتهريب الصواريخ الباليستية والأسلحة بكافة أنواعها والطائرات بدون طيار وهو ما يهدد الأمن الإقليمي والعالمي. وأضاف: كما تم استهداف السفن التجارية والإغاثية من ميناء الحديدة، وكانت آخر العمليات استهداف سفينة الاغاثة التركية قبل أسبوعين، أعطينا الكثير من المساحة للحل السياسي ونعمل بقنوات مفتوحة مع المبعوث الأممي لليمن، 
والتحالف يؤكد على الحل السياسي للأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات الثلاث. 
وفي رده على سؤال {الشرق الأوسط}عن مكان ضبط الأموال والجوازات المزورة، تحفظ العقيد المالكي عن إعطاء تفاصيل إلا أنه أشار الى أن العملية تمت شرق اليمن، وأنه حفاظاً على مراقبة خطوط الإمداد للميليشيات الحوثية لن يتم إعطاء تفاصيل أكثر، وقال {أوقفنا عملية تهريب أموال وجوازات سفر مزورة كانت في طريقها إلى صعدة بهدف منحها للقادة الحوثيين وعائلاتهم للفرار من اليمن، حيث تم ضبط حوالي 22 مليون دولار أميركي، و5297 جواز سفر مزوراً لمنحها للقادة الحوثيين وعائلاتهم للخروج من اليمن، وإغراق السوق المحلي بالنقود المزورة وخلق سوق سوادء. 
إلى ذلك، أكد المتحدث باسم التحالف عدم صحة ادعاءات منظمة أطباء بلا حدود من أن التحالف استهدف أحد مقراتها في اليمن يوم أمس، مبيناً أن المنظمة اعتذرت للتحالف بشكل رسمي عن تسرعها في نشر هذه الأنباء غير الدقيقة وأن التحالف لم يستهدف أياً من مقارها. 
وتابع {نحن نقدر بشكل عميق كافة المنظمات الدولية العاملة في اليمن على جهودها ولكن الخبر غير صحيح ولم يتم استهداف أي منشأة طبية تقوم بتشغيلها أطباء بلا حدود، كان هناك استعجال بنشر الخبر وكنا نرغب أنهم تواصلوا مع خلية العمليات الإنسانية التي تعمل 24 ساعة لتبادل المعلومات والتأكد من صحة ما ورد، بعد التواصل معهم قدموا اعتذاراً رسمياً للقوات المشتركة}.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1822