أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

مسدس "جلوك - 26"... أكثر المسدسات فتكا في العالم (فيديو)

يعد مسدس "جلوك - 26" واحدا من أكثر المسدسات فتكا في العالم، ويتميز بخفة وزنه وامتلاكه مخزن طلقات عيار 9 مم، بسعة تصل إلى 10 طلقات، كما يمكنه استخدام مخازن طلقات يمكن أن تصل سعتها إلى 33 طلقة.
 
ذكرت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية أن أول تصميم للمسدس كان عام 1994، ويعد أخف نسخة من فئة مسدسات "جلوك"، فهو أخف وزنا من "جلوك — 19" و"جلوك — 17"، ويعد من أفضل المسدسات للدفاع عن النفس والحراسات الخاصة.
 
ويتميز المسدس بتصميم متطور يجعله أصغر حجما وأكثر كفاءة في إطلاق النار، إضافة إلى استخدامه نظام التأمين المستخدم في النسخ السابقة، الذي يوفر حماية عالية لمستخدميه، رغم بساطة استخدامه التي تتشابه في كثير من خطواتها مع النسخ السابقة من المسدس.
وأهم ما يميز مسدس "جلوك — 26" أن وزنه بدون طلقات 607 غرامات، بينما لا يتجاوز طوله 16 سم، وهو ما يجعله أخف وزنا وأقصر من النسخ السابقة، بدون طلقات.
 
ويتم تجهيز المسدس بمخزن طلقات مزدوج سعته 10 طلقاته 9 مم، وهو ما يجعله المسدس الأكثر سعة مقارنة بالمسدسات الأخرى من ذات الفئة، إضافة إلى أنه يمكن استخدام مخازن طلقات 17 طلقة أو حتى 33 طلقة الخاصة بالنسخ السابقة من المسدس، بصورة تجعله يمتلك قدرة نيرانية كبيرة رغم أنه الأصغر حجما والأخف وزنا.

Total time: 0.06