آخر الأخبار :
بشارة مفرحة لمرضى السكر.. الصحة توافق على طرح أول علاج عن طريق الكلى إيران توجه رسالة جديدة للسعودية باستعدادها لهذا الأمر ! بعد يوم من فقدانها.. ارتكاب جريمة بشعة بحق الطفلة لجين بصنعاء (تفاصيل العثور عليها) اغتيال قيادات حوثية بارزة في محافظة إب (الاسماء) الدولار يواصل ارتفاعه امام الريال اليمني ..تعرف على اسعار الصرف مساء السبت 18 يناير 2020م. أحدها عشب يقضي عليها في يوم واحد.. 6 ست مواد غذائية تخلصك من ديدان الأمعاء الكونغرس الأميركي يبدأ محاكمة عزل ترامب آخر مستجدات مشكلة الإنترنت في اليمن تقرير دولي: جماعة الحوثي اخفت نساء واطفال قسريا واحتجزت رهائن تقرير سري للجنة الخبراء في مجلس الأمن: الحوثيون لم ينفذوا هجوم سبتمبر على منشآت نفط سعودية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليماني يدعو المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين للخروج من الحديدة.. من أجل هذا الشيء!

اليماني يدعو المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين للخروج من الحديدة.. من أجل هذا الشيء!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-06-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
ناقش وزير الخارجية خالد اليماني اليوم مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية في نيويورك مارك لوكوك مستجدات الأوضاع الإنسانية في اليمن والجهود المشتركة بين الحكومة الشرعية والمنظمات الاغاثية الانسانية وأهمية التنسيق بينها من أجل التخفيف من معاناة الشعب اليمني والعمل على ايصال المساعدات الاغاثية الى كل مناطق اليمن.
 
كما جرى مناقشة تأثير العمليات العسكرية في الحديدة على الأوضاع الانسانية في اليمن.
 
وأكد وزير الخارجية أن الحكومة الشرعية تعمل على التخفيف من المعاناة الانسانية في الحديدة جراء انتشار ميليشيا الحوثي الانقلابية في الاحياء السكنية والمدارس والمستشفيات في المدينة والتي حولوها الى ثكنات عسكرية.. مؤكدا ان الجيش الوطني والمقاومة المسنودة من التحالف لا يسعون الى حدوث أي مواجهة داخل المدينة حفاضا على أرواح المدنيين.
 
وشدد على أهمية الضغط الدولي على الميليشيا للخروج من المدينة بشكل سلمي وتجنيبها أية مواجهة .. مؤكدا أن الحكومة تدعم الجهود السلمية التي يقوم بها المبعوث الأممي وآخرها مبادرة الحديدة وأنه لابد للطرف الانقلابي أن يستجيب لهذه الجهود بدون أية شروط مسبقة وبنية صادقة من أجل الوصول الى حل سلمي يجنب اليمن اراقة المزيد من الدماء.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1641