آخر الأخبار :
اول تعليق من محمد علي الحوثي على تقدم قواتهم في نهم وصف اتفاق السويد بالمؤامرة.. هذا ماذا قاله طارق صالح في لقائه مع صحيفة الوطن السعودية ! إعلامي يكشف مالذي حدث في نهم الليلة الماضية ! وزير الدفاع المقدشي يكشف عن انسحاب تكتيكي في نهم (تصريح رسمي) الخارجية اليمنية: التصعيد الحوثي الاخير يهدد بنسف جهود السلام والحوثي يتحمل مسؤلية الفشل معارك نهم تنقلب لصالح الحوثيين.. ومعسكر استراتيجي في طور السقوط بعد أكثر من قرن.. الكشف عن سر "تايتانيك" المظلم الذي أغرق السفينة حليف لـ"سليماني".. مسلحان يصفّيان قائداً رفيعاً في مليشيا "الباسيج" الإيرانية فيديو المواجهة.. شاهد كيف أطفأ فيل غضبَه في شاحنة وركّابها السعودية تنفي اتهام ملياردير امريكي بقرصنه هاتفه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تزامنا مع بدء التحرك العسكري بالحديدة... ابن سلمان يتحدث

تزامنا مع بدء التحرك العسكري بالحديدة... ابن سلمان يتحدث

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-06-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أدلى السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمريكية، الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، بتصريحات جديدة، تزامنا مع بدء عملية عسكرية جديدة، وسط تحذيرات من الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.
 
وقال ابن سلمان إن المملكة في مقدمة الدول الداعمة لليمن، وكانت آخر مساهماتها تقديم أكبر دعم في تاريخ الأمم المتحدة لجهودها الإغاثية بمبلغ 1.5 مليار دولار، ومبادرات تتضمن رفع الطاقة الاستيعابية لموانئ اليمن بما في ذلك ميناء الحديدة، حرصا منها على رفع المعاناة عن الشعب اليمني في كافة أرجاء اليمن، بحسب "سبق".
‏وتابع أن "السبيل الأمثل لمعالجة مسألة الحديدة والأوضاع الإنسانية فيها وفي اليمن بشكل عام هو تنفيذ ميليشيا الحوثي لقرار مجلس الأمن الدولي 2216 والانسحاب من الحديدة، وتسليمها للحكومة الشرعية اليمنية".
 
‏وتابع: "وقد طرحت الأمم المتحدة خيارا بديلا، بسبب تعنت ميليشيا الحوثي، يتمثل بمبادرة المبعوث الأممي السابق بنقل السيطرة على مدينة وميناء الحديدة للأمم المتحدة، وقد قبلت الحكومة اليمنية والتحالف بهذا الخيار إلا أن ميليشيا الحوثي استمرت في تعطيلها لكافة المبادرات"، وفق قوله.
‏‏ وشنت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، صباح الأربعاء 13 يونيو/ حزيران، هجوما على سواحل مدينة الحديدة في اليمن، وذلك لاستعادتها من سيطرة جماعة "أنصار الله"، وتشير توقعات إلى أن العملية تعد الأكبر بين قوات التحالف و"أنصار الله" منذ 3 سنوات.
 
ويعد ميناء الحديدة البوابة الرئيسية لدخول المساعدات إلى اليمن، حيث يسيطر على 70 % من واردات الدولة.
 
ودعت الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر جميع الأطراف في الحرب اليمنية لحماية المدنيين بعد أن بدأ التحالف بقيادة السعودية هجوما جويا وبريا على ميناء الحديدة الحيوي المطل على البحر الأحمر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 1.3284