أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جلسة طارئة لمجلس الأمن الخميس بشأن اليمن

يعقد مجلس الأمن الدولي غدا الخميس، جلسة مشاورات مغلقة بشأن تطورات الوضع في اليمن، بحسب دبلوماسيين بالأمم المتحدة.
ونقلت وكالة "الأناضول"، عن دبلوماسيون بالأمم المتحدة، إن الجلسة ستعقد ظهر الغد بناء علي طلب تقدمت به بريطانيا.
 
ولم يصدر عن البعثة الروسية التي تتولي رئاسة أعمال المجلس للشهر الجاري أي اعلان رسمي بشأن انعقاد الجلسة حتى الساعة 17.50 تغ.
 
وفي وقت سابق اليوم أعلن مندوب السويد الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير "ألوف سكوغ"، أن بلاده تجري مشاورات مع أعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن التداعيات الخطيرة للعملية العسكرية في الحديدة،جنوب غربي اليمن، على الأوضاع الإنسانية في البلاد.
 
وبدأت قوات الحكومة اليمنية والتحالف العربي، اليوم الأربعاء، هجوما عسكريا لاستعادة مدينة "الحُديدة" ومينائها الاستراتيجي من مسلحي جماعة الحوثي.
وقال المندوب السويدي، في تصريحات للصحفيين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك: "نتابع عن كثب تطورات الوضع في الحديدة، ونشعر بالقلق البالغ إزاء الآثار الخطيرة للتصعيد العسكري على الوضع الإنساني، وأيضا على جهود المبعوث الأممي مارتن جريفيث".
وفجر اليوم، أعلنت الحكومة اليمنية، في بيان، استنفاد كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج المسلحين الحوثيين من ميناء الحديدة الاستراتيجي، في إعلان ضمني عن انطلاق العملية العسكرية لتحرير المدينة الساحلية.
وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا، ضد مسلحي "الحوثي" الذين يسيطرون بقوة السلاح على عدد من المحافظات اليمنية، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014. -
 

Total time: 0.0549