آخر الأخبار :
احصائيات كورونا الجديدة حتى اليوم في المملكة والحالات النشطة والحرجة السعودية: الاطاحة بعصابة قامت بنهب عمالة وافده في الدمام اليمن: اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاحد 12 يوليو 2020م تناول مشروب الليمون قبل الإفطار يحقق 7 فوائد مهمة .. تعرّف عليها الصليب الأحمر باليمن: 66% من اليمنيين لا يملكون أي طعام مقتل قائد كتائب الصماد في مواجهات بمأرب (الاسم) استجابة لحكومة اليمن.. أزمة خزان «صافر» على طاولة مجلس الأمن تقرير يكشف عن أسرار غريبة اكتشفها الناس عندما توفي أحد أفراد العائلة روسيا.. استكمال اختبارات لقاح مضاد لكورونا بنجاح هيفاء وهبي تكشف لأول مرة عن تفاصيل وكواليس أزمتها مع محمد وزيري (فيديو)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

سقوط مطار الحديدة بالكامل بأدي قوات المقاومة المشتركة

سقوط مطار الحديدة بالكامل بأدي قوات المقاومة المشتركة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-06-2018    | منذ: 2 سنوات مضت

تمكنت قوات المقاومة المشتركة من السيطرة بالكامل على مطار الحديدة الاستراتيجي المدني والعسكري.

وتأتي هذه السيطرة بعد هجوم عنيف لقوات المقاومة المشتركة على المطار من ثلاثة محاور.

وقال مصدر عسكري يمني ووكالة الأنباء الإماراتية وسكان محليون إن قوات عربية تتبع التحالف الذي تقوده السعودية اقتحمت مطار مدينة الحديدة يوم الثلاثاء وسيطرت على المجمع في معارك مع الحوثيين المتحالفين مع إيران.

وستمثل السيطرة على المطار مكسبا مهما للتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات اللتان تعهدتا بهجوم سريع على المدينة لتفادي تعطيل المساعدات التي تصل عبر الميناء الرئيسي بالبلاد.
 
وشن التحالف الهجوم على الحديدة يوم 12 يونيو حزيران بهدف سيطرة سريعة على الحديدة، لتفادي تعطيل المساعدات.
 
وقال مصدر عسكري يمني مناهض للحوثيين لرويترز ”الآن بدأت عملية اقتحام مطار الحديدة“.
 
وقال أحد السكان لرويترز ”هذه أول مرة نسمع فيها الاشتباكات بهذا الوضوح. نستطيع سماع صوت المدفعية ونيران الأسلحة الآلية“ مضيفا أن طائرات حربية قصفت المطار في وقت مبكر يوم الثلاثاء.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0724