آخر الأخبار :
ارتفاع عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا في الكويت لـ43 وفي البحرين لـ33 ومعظم الحالات قادمة من إيران. تشاهد بالعين المجردة.. الكشف عن ظاهرة فلكية ستحدث مساء اليوم شاهد جانب من ضراوة المعركة الشرسة التي تدور بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهة المحزمات بالجوف ما حدث كان عكس المتوقع .. مدرعة تركية تطارد دبابة روسية على الطريقة الهوليودية في ريف إدلب حصيلة "كورونا" الإصابات اليومية عبر العالم تزيد عنها في الصين! كيف تحمي نفسك من «كورونا».. و3 خطوات للتعامل إذا ظهرت الأعراض وزير الخارجية الأمريكي: خامنئي يواصل الكذب على شعبه بدلًا من تحمل المسؤولية رسميا.. السعودية تعلن ايقاف العمرة والزيارات مؤقتا وبشكل تام الى المملكة عاجل: الاعلان عن الغاء تأشيرات العمرة وقف الزيارات الى السعودية... لهذا السبب ! حادث مروري مروع في البيضاء يسفر عن مقتل 4 اشخاص.. صور

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون يختطفون 7 من أكاديميي جامعة صنعاء كانوا في طريقهم إلى عدن لاستلام مرتباتهم (الاسماء)

الحوثيون يختطفون 7 من أكاديميي جامعة صنعاء كانوا في طريقهم إلى عدن لاستلام مرتباتهم (الاسماء)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-06-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أفادت مصادر أكاديمية، بإقدام جماعة الحوثي بصنعاء على اختطاف سبعة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء من نقطة "نقيل يسلح" البوابة الجنوبية للعاصمة، حيث كانوا في طريقهم لاستلام مرتباتهم من مدينة عدن.
 
وقالت المصادر لـ " وكالة 2 ديسمبر"، إن نقطة حوثية بنقيل "يسلح" اختطفت الأساتذة الجامعيين: الدكتور "خالد محمد عبدالستار الشميري" نائب عميد كلية التربية لشئون الطلاب، والدكتور "عبدالباقي محمد عبده النهاري" رئيس قسم الدراسات الاجتماعية بكلية التربية، والدكتور "فازع خالد العزي المسلمي" رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية، والدكتور "عدنان يوسف أحمد الشعيبي" رئيس قسم اللغة العربية بكلية اللغات، والدكتور "عبدالسلام عبده قاسم المخلافي" عضو هيئة التدريس بكلية التربية، والدكتورة "آمنة يوسف محمد عبده" عضو هيئة التدريس بكلية اللغات، وزوجها "فاروق عبدالملك"، حيث كانوا في طريقهم إلى عدن لاستلام مرتباتهم.
 
وقبل اختطافهم، تعرض أعضاء هيئة التدريس لاستجواب وتحقيقات من قبل العناصر الحوثية، حسبما ذكرته المصادر، التي تحدثت أن المليشيا أفرجت عن الدكتور آمنة يوسف وابنتها، ونقلت الدكاترة إلى معتقل بمنطقة دار سلم جنوبي العاصمة.
 
وأمام ذلك التصرف الإجرامي، أدانت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء هذه الممارسات التي اعتبرتها خارجة عن الدستور والقانون والتي تستهدف أعضاء هيئة التدريس وذويهم، مطالبة في بيان صحفي الجهات المختطفة بسرعة إطلاق سراح جميع المعتقلين بصفة غير قانونية.
 
ودعا البيان، منظمات المجتمع المدني وكافة الهيئات والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان "الوقوف إلى جانبنا؛ بغرض تحرير زملائنا من معتقلاتهم".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1703