آخر الأخبار :
شخص يعود إلى بيته بعد ساعات من دفنه.. تعرف على تفاصيل القصة الغربية كشف عن معالجات جذرية لأحداث عدن والجنوب.. إليكم النص الكامل لكلمة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الـ 14 من اكتوبر آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الأحد 13 اكتوبر 2019م العثور على جثة ضابط كبير في الحزام الأمني مقتولًا بعدة طلقات نارية في رأسه شرق عدن صحفي يروي قصة موقف جمع علي ناصر محمد وعلي عبدالله صالح بصنعاء.. وحكاية الجراد ! سقطت فيه قيادات حوثية كبيرة من العيار الثقيل بينهم «الحوثي».. الجيش يكشف تفاصيل استدراج الحوثيين إلى كمين قاتل بصعدة موقع جنوبي يقع في سقطة إعلامية كبيرة بشأن العمالقة والعميد طارق صالح (صورة) الحوثيون يكشفون اسم وصورة القائد العسكري الكبير بقوات الشرعية الذي انشق ووصل إلى صنعاء رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان من طهران: لا نريد حربا بين السعودية وإيران الصوفي يكشف مصير مغتصب فتاة تهامة من منتسبي حراس الجمهورية (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون يختطفون 7 من أكاديميي جامعة صنعاء كانوا في طريقهم إلى عدن لاستلام مرتباتهم (الاسماء)

الحوثيون يختطفون 7 من أكاديميي جامعة صنعاء كانوا في طريقهم إلى عدن لاستلام مرتباتهم (الاسماء)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-06-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
أفادت مصادر أكاديمية، بإقدام جماعة الحوثي بصنعاء على اختطاف سبعة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء من نقطة "نقيل يسلح" البوابة الجنوبية للعاصمة، حيث كانوا في طريقهم لاستلام مرتباتهم من مدينة عدن.
 
وقالت المصادر لـ " وكالة 2 ديسمبر"، إن نقطة حوثية بنقيل "يسلح" اختطفت الأساتذة الجامعيين: الدكتور "خالد محمد عبدالستار الشميري" نائب عميد كلية التربية لشئون الطلاب، والدكتور "عبدالباقي محمد عبده النهاري" رئيس قسم الدراسات الاجتماعية بكلية التربية، والدكتور "فازع خالد العزي المسلمي" رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية، والدكتور "عدنان يوسف أحمد الشعيبي" رئيس قسم اللغة العربية بكلية اللغات، والدكتور "عبدالسلام عبده قاسم المخلافي" عضو هيئة التدريس بكلية التربية، والدكتورة "آمنة يوسف محمد عبده" عضو هيئة التدريس بكلية اللغات، وزوجها "فاروق عبدالملك"، حيث كانوا في طريقهم إلى عدن لاستلام مرتباتهم.
 
وقبل اختطافهم، تعرض أعضاء هيئة التدريس لاستجواب وتحقيقات من قبل العناصر الحوثية، حسبما ذكرته المصادر، التي تحدثت أن المليشيا أفرجت عن الدكتور آمنة يوسف وابنتها، ونقلت الدكاترة إلى معتقل بمنطقة دار سلم جنوبي العاصمة.
 
وأمام ذلك التصرف الإجرامي، أدانت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء هذه الممارسات التي اعتبرتها خارجة عن الدستور والقانون والتي تستهدف أعضاء هيئة التدريس وذويهم، مطالبة في بيان صحفي الجهات المختطفة بسرعة إطلاق سراح جميع المعتقلين بصفة غير قانونية.
 
ودعا البيان، منظمات المجتمع المدني وكافة الهيئات والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان "الوقوف إلى جانبنا؛ بغرض تحرير زملائنا من معتقلاتهم".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1983