آخر الأخبار :
الفلكي الشوافي أهم مؤشرات طقس اليمن لاسبوع قادم (تحذيرات وحالة جوية مرتقبة) فيديو مثير.. رياضي سابق ينقذ طفلاً ألقت به أمه من مبنى محترق الجيش المصري يغرق سفينة في البحر المتوسط بضربة صاروخية واحدة (فيديو) ضباط وأفراد اللواء 35 مدرع بتعز يصدرون بيان هام حكومة صنعاء تناقش رؤية بعودة تطبيع الحياة اليومية بشأن كورونا الصحة السعودية تكشف عدد الحالات الجديدة للإصابات والوفيات بكورونا خلال الساعات الماضية الفلكي السعودي الزعاق يتحدث موسم هذه الايام وموعد دخول جمرة القيظ آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن السبت 11 يوليو 2020م تعميم هام وعاجل من جمعية الصرافين اليمنيين مصر: 50 طالباً يتحرشون بمعلمتهم .. والسبب !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الاتحاد الأوروبي يقف مع الحوثيين بشكل رسمي في حضرة المبعوث الأممي

الاتحاد الأوروبي يقف مع الحوثيين بشكل رسمي في حضرة المبعوث الأممي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-06-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
دعا الاتحاد الأوروبي، الإثنين، إلى وقف المعارك في اليمن، وتطبيق وقف إطلاق النار، لتقديم مساعدة إنسانية للمدنيين، وإجلاء المناطق التي تدور فيها مواجهات.
جاء ذلك، في البيان الختامي لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوربي، في اجتماع لوكسمبورغ بحضور المبعوث الأممي مارتن جريفيث.
 
وأعرب وزراء الخارجية الأوروبيون، عن قلقهم إزاء تدهور الأوضاع في اليمن خاصة في ظل هجوم التحالف على الحديدة، مشيراً إلى أن الهجوم على الحديدة سيفاقم من الكارثة الإنسانية. 
 
ودان البيان، تصعيد أعمال العنف، وطلبوا من كل الأطراف الحرص على أن يعمل ميناء الحديدة (غرب اليمن) بشكل كامل وفعال، كنقطة لوصول المساعدات الإنسانية، ونقطة تجارية لنقل السلع الأساسية.
وأكد البيان الختامي للاتحاد الأوروبي، دعمه لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة لإحياء المفاوضات السياسية الشاملة في أسرع وقت ممكن، مشيراً إلى أن التطورات الأخيرة قد تنسف الجهود الأممي التي بذلت في إحياء المفاوضات.
كما دعا إلى منح المبعوث الخاص للأمم المتحدة الوصول الكامل دون عوائق إلى كافة الفاعلين المعنيين في اليمن، لاستئناف العملية السياسية وبدون تأخير، حيث لا يوجد حل عسكري للنزاع.
وحث الاتحاد الأوروبي كافة أطراف النزاع إلى ضمان حماية المدنيين والاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي.
وأدان الاتحاد الأوروبي إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل الحوثيين على السعودية بما في ذلك إطلاقها على أهداف مدنية وعلى السفن العابرة لمضيق باب المندب.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0513