آخر الأخبار :
إعلان من وزارة الداخلية والتجارة والصحة بالسعودية بشأن فتح المحال والاجراءات المتبعة بشأن كورونا الإعلان عن بدأ الفتح التدريجي للمسجد النبوي الشريف ابتداء من الأحد القادم على طريقة الأفلام الأمريكية: الإطاحة بسعودي ارتكب 46 جريمة سطو على صيدليات ومراكز تجارية (فيديو) ترامب يعلن نهاية علاقة واشنطن مع منظمة الصحة العالمية أنثى طائر تتجرأ بشجاعة منقطعة النظير وتوقف قطيع أفيال إفريقي (فيديو) وزير المالية السعودي يكشف عن اجراءات جديدة وسحب 150 مليار ريال من الاحتياطات الاجنبية اليمن أول دولة في العالم تسجل عدد الوفيات اليومية اكثر من عدد الإصابات بكورونا اليمن: أرقام مخيفة.. تسجيل وفيات جديدة بكورونا خلال الساعات الاخيرة (تفاصيل) فلكي يتحدث عن كسوف حلقي للشمس الشهر الجاري سيناتور أمريكي يطالب بالتحقيق مع «تويتر» بتهمة انتهاك العقوبات المفروضة على إيران

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

(حكم يمني).. أول من استعان بتقنية الفيديو قبل 12 عام

(حكم يمني).. أول من استعان بتقنية الفيديو قبل 12 عام

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-06-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
شهدت بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا عن استخدام تقنية الفيديو (VAR) لأول مرة تاريخ البطولة.
 
لكن هذه التقنية استعان بها الحكم الدولي اليمني المعتزل "أحمد قائد سيف" قبل 12 عام في مباراة (التلال والصقر)، ضمن منافسات الدوري اليمني لكرة القدم في موسم 2006 - 2005م .
 
أكد المعلومة المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي أثناء تعليقه لمباراة السعودية ومصر مساء أمس على قناة bein sports : "على فكرة سأكلمكم عن ال VAR تاريخياً كانت بداياتها يمنية (صدق أو لا تصدق) كان ذلك منذ عشر سنوات في إحدى مباريات الدوري اليمني على ملعب ستاد 22 مايو الدولي بعدن في مباراة بين (التلال والصقر) هناك في اليمن كان حكم اللقاء اسمه (أحمد قائد) ذهب لعربة النقل التلفزيوني وعاود بإلغاء الهدف".
 
وكانت هذه الخطوة قد استعان بها الحكم المعتزل ورئيس لجنة الحكام بالإتحاد اليمني لكرة القدم حالياً، في مباراة "تلال عدن" و"صقر تعز" على ملعب 22 مايو بمدينة عدن يوم الجمعة 3 فبراير 2006.
 
بطاقم تحكيمي تكون من الدولي أحمد قائد بمساعدة حمود المقفزي وعارف سيبان وعبد الله عزب رابعاً وخالد اليماني مراقباً للمباراة وعبد العزيز فارع مراقباً للحكام.
 
وروى الحارس السابق لمرمى التلال مختار محمد الحادثة موثقة بالصور، مبيناً أن الواقعة حدثة في الدقيقة (7) من الشوط الثاني في مباراة التلال والصقر، عندما سدد اللاعب الدولي علي العمقي المحترف في صفوف الصقر حينها ضربة حرة غير مباشرة تجاه مرمى التلال ومرت الكرة بجانب القائم للحارس عمر سالم.
 
وأضاف مختار في منشور على صفحته بالفيس بوك ان التلاليون إحتجوا كثيراً على الهدف فذهب الحكم الدولي أحمد قائد إلى المرمى، ليجد الشبكة "مخرومة " لكنه عاد ليقر باحتساب الهدف ليزداد الاحتجاج، فلجأ بعدها الحكم الدولي أحمد قائد إلى عربة النقل المباشر للمباراة في (حادثة غريبة حينها.. لم تحدث في العالم)، وبعد التأكد قام بإلغاء الهدف".
 
وعاد لاعب فريق الصقر على العمقي مرة أخرى ليتحصل على ضربة حرة مباشرة، من نفس المكان سجل منها هدف الفوز انتهت به المواجهة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1091