آخر الأخبار :
عاجل: تعطل رحلات في في مطار دبي بعد الاشتباه بوجود طيران مسير الدولار ينخفض في صنعاء ويرتفع في عدن.. اسعار الصرف الاحد 22 سبتمبر 2019م السديري يروي قصة صاحب الفعل الجميل.. والملتحي والمطرب المشهور الذي تعطلت سيارته ومالذي اصابه بـ الذهول معنف الطفلة في السعودية يعتذر ويقول المقطع قديم ويكشف تفاصيله (فيديو) لندن تدرس تفاصيل «هجوم أرامكو» بعناية لإيجاد رد «أوسع وأكثر فعالية» على الهجوم الأمير الوليد بن طلال يظهر لأول مرة مع والدته منى الصلح وخالته (تعرف على إخوانه وخواته) وزير الشباب والرياضة: منتخبنا يخوض اليوم مباراة التأهيل إلى نهائيات آسيا (موعد ووقت المباراة) في واقعة صادمة.. عريس يُثير جدلًا بما فعله في فستان عروسه! الكشف عن أكثر أسباب انتشار السرطان.. موجودة بكل بيت في قلب السعودية.. جريمة تحدث اليوم لسعودي قتل والده بهذه الطريقة البشعة !

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

كيف فقد الذهب 100 دولار في 3 أشهر

كيف فقد الذهب 100 دولار في 3 أشهر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-06-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
السقوط للهاوية" هو أداء الذهب على نحو شهرين ونصف، فكلما تجاوز تراجع سقط في كبوة، وعندما يتمكن من تخطيها يفاجئ بانخفاض جديد.
 
وعلى الرغم من تواجد الظروف الداعمة لارتفاع الذهب كالتوترات التجارية على سبيل المثال، فإنه يرفض الاستجابة لها ويستمر في تراجعه.
 
 1 -  سياسة الفيدرالي تحارب ارتفاع الذهب
 
شهدت الساحة الاقتصادية الأمريكية عمليتين لرفع معدل الفائدة في العام الجاري أولهما كان في مارس، والأخرى في الشهر الجاري.
وتوقع الفيدرالي رفع معدل الفائدة 4 مرات خلال العام الحالي مقارنة مع التقديرات السابقة والبالغة 3 زيادات فقط
2 - التوترات الجيوسياسية صديق الأمس وعدو اليوم
في العام الماضي حصد الذهب عشرات الدولارات من وراء التوترات الجيوسياسية، فمع كل تجربة نووية يُجريها زعيم كوريا الشمالية، وكل تهديد يرد به الرئيس الأمريكي على تلك الممارسات يرتفع الذهب.
 
وفي الأسبوع الأول من 2018، أعلنت كوريا الشمالية موافقتها للحديث مع جارتها الجنوبية، وفي أبريل توجه كيم جونغ أون لزيارة سول.
وبعد ذلك تم اللقاء الذي وُصف بالتاريخي بين الزعيم الكوري الشمالي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووقعا وثيقة شاملة تستهدف نزع السلاح النووي والتعهد بتنفيذ ذلك "بسرعة كبيرة جداً".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.153