آخر الأخبار :
توفي في عمر 86 عاما.. "كورونا" يخطف العالم البارز في مجال الهندسة الطبية الصين تعلن عن اخبار مبشرة بشأن فيروس كورونا بعد ساعات من الواقعة.. مفاجأة في انتحار "فاتنة بريطانيا" ناطق جنوبي: وصية الرئيس (صالح) يتم تنفيذها اليوم في عدن مسلحون مجهولون يغتالون قيادياً في الحزام الامني بعدن (تفاصيل) ضحايا السيلفي أكثر من عدد قتلى سمك القرش فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها الصوفي يتحدث عن سيارة ملكة بريطانيا اإليزابيث .. التي احتفظ بها صالح في بدروم منزله بن دغر .. لا يمكننا التوقف في منتصف الطريق ولم نسمح لمن يريد التنصل عن الاتفاق العودة الى الصدام بين الاخوة "إبراهيم" شاهد في قضية "الفجر المسروق" في مأرب

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

كيف فقد الذهب 100 دولار في 3 أشهر

كيف فقد الذهب 100 دولار في 3 أشهر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-06-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
السقوط للهاوية" هو أداء الذهب على نحو شهرين ونصف، فكلما تجاوز تراجع سقط في كبوة، وعندما يتمكن من تخطيها يفاجئ بانخفاض جديد.
 
وعلى الرغم من تواجد الظروف الداعمة لارتفاع الذهب كالتوترات التجارية على سبيل المثال، فإنه يرفض الاستجابة لها ويستمر في تراجعه.
 
 1 -  سياسة الفيدرالي تحارب ارتفاع الذهب
 
شهدت الساحة الاقتصادية الأمريكية عمليتين لرفع معدل الفائدة في العام الجاري أولهما كان في مارس، والأخرى في الشهر الجاري.
وتوقع الفيدرالي رفع معدل الفائدة 4 مرات خلال العام الحالي مقارنة مع التقديرات السابقة والبالغة 3 زيادات فقط
2 - التوترات الجيوسياسية صديق الأمس وعدو اليوم
في العام الماضي حصد الذهب عشرات الدولارات من وراء التوترات الجيوسياسية، فمع كل تجربة نووية يُجريها زعيم كوريا الشمالية، وكل تهديد يرد به الرئيس الأمريكي على تلك الممارسات يرتفع الذهب.
 
وفي الأسبوع الأول من 2018، أعلنت كوريا الشمالية موافقتها للحديث مع جارتها الجنوبية، وفي أبريل توجه كيم جونغ أون لزيارة سول.
وبعد ذلك تم اللقاء الذي وُصف بالتاريخي بين الزعيم الكوري الشمالي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووقعا وثيقة شاملة تستهدف نزع السلاح النووي والتعهد بتنفيذ ذلك "بسرعة كبيرة جداً".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5248) قراءة

Total time: 0.1682