أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعرف على مطالب المعتصمين في المهرة .. ( صورة)

تستمر إعتصامات أبناء المهرة لليوم الثالث على التوالي والداعمة للشرعية والرافضة لتجاوزات التحالف العربي في محافظة المهرة.
 
ويهدف الأعتصام الذي تم تدشينه الأثنين ( 25 يونيو 2018) المعتصمين في ساحة الغيضة عاصمة المهرة، على ضرورة الحفاظة على السيادة الوطنية ودعم الشرعية اليمنية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، والوقوف مع السلطة المحلية بأجهزتها المدنية والعسكرية. ويصر المعتصمون على ضرورة تنفيذ المطالب الستة المقدمة إلى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والتحالف العربي مسبقا والتي صادق عليها شيوخ وقيادات سياسية وعسكرية ومدنية في 12 مايو 2017م، وهي :
 
1 - إعادة العمل في منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون إلى وضعهم الطبيعي وتسليمهم إلى قوات الأمن المحلية والجيش بحسب توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية ونائبه بالبرقية رقم ( 41 ) لعام ( 2017) بتاريخ 11 نوفمبر 2017 ، وعدم السماح لأي قوات غير رسمية بالقيام بالمهام الأمنية في محافظة المهرة بشكل عام والمنافذ الحدودية بشكل خاص، والعمل على تسهيل معاملات وإجراءات المواطنين فيها.
 
2- رفع القيود الاستثنائية المفروضة على حركة التجارة والاستيراد والتصدير في منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون والتي تؤثر بشكل سلبي على الإيرادات التي تحتاجها المحافظة لتوفير الخدمات الأساسية وتسيير حياة المواطنين.
 
3- العمل على إعادة مطار الغيضة الدولي إلى وضعه السابق كمطار مدني تحت إشراف السلطة المحلية بالمحافظة وتسليمه لقوات الأمن التابعة لها.
 
4- مراعاة العمل حيثما أمكن لتحقيق التكامل بين قيادة المحافظة وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي للمحافظة ووكلاء المحافظة ومدراء الأجهزة التنفيذية وفق قانون السلطة المحلية بحيث تصب جميع الجهود لصالح خدمة المحافظة وأبنائها.
 
5 - إعطاء الأولوية لتحسين وضع الخدمات العامة مثل الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرقات، وغيرها من الخدمات المرتبطة بحياة الناس.
 
6 - إعطاء اهتمام خاص لبناء مؤسسة الشرطة المحلية بناء وطنيا تمهيداً واستعداداً لقيامها بمهامها لاحقاً في إطار مشروع الأقاليم ومن ضمنها إقليم المهرة وسقطرى.
 

Total time: 0.0627