آخر الأخبار :
الفلكي الشوافي أهم مؤشرات طقس اليمن لاسبوع قادم (تحذيرات وحالة جوية مرتقبة) فيديو مثير.. رياضي سابق ينقذ طفلاً ألقت به أمه من مبنى محترق الجيش المصري يغرق سفينة في البحر المتوسط بضربة صاروخية واحدة (فيديو) ضباط وأفراد اللواء 35 مدرع بتعز يصدرون بيان هام حكومة صنعاء تناقش رؤية بعودة تطبيع الحياة اليومية بشأن كورونا الصحة السعودية تكشف عدد الحالات الجديدة للإصابات والوفيات بكورونا خلال الساعات الماضية الفلكي السعودي الزعاق يتحدث موسم هذه الايام وموعد دخول جمرة القيظ آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن السبت 11 يوليو 2020م تعميم هام وعاجل من جمعية الصرافين اليمنيين مصر: 50 طالباً يتحرشون بمعلمتهم .. والسبب !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

تقرير دولي حديث: اليمن تتصدر دول العالم في (الرشاوي)..!

 تقرير دولي حديث: اليمن تتصدر دول العالم في (الرشاوي)..!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-06-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
 
 كشف تقرير دولي أعده المنتدى الاقتصادي العالمي، عن مستويات التنافسية العالمية للعام الجاري، وكذلك نسب دفع الأموال بطرق غير موثقة (رشاوى) في التعاملات العامة بـ137 دولة.
 
وأظهر التقرير أن دولتين عربيتين احتلتا ترتيبا متقدما على قائمة تقرير التنافسية، مشيرا إلى أن اليمن تذيلت القائمة وجاءت في المرتبة رقم 134، وتصدرت بها الدول الأكثر فسادا في العالم.
 
واعتمد التقرير على دراسة حجم الفساد في كل الدول، متضمنا أسئلة عن دفع أموال بطريقة غير موثقة (رشاوى) فيما يخص التعاملات مع الجهات الحكومية، والضرائب وإجراءات الاستيراد والتصدير والحصول على التراخيص العامة.
 
ولفت إلى أن "فنلندا حصلت على المرتبة الأولى كأقل الدول فسادا فنلندا، تلتها نيوزيلاندا، ثم سنغافورة، وأيسلاند، ولوكسمبرج.
 
وأكد أن "هذه الدول حصلت على نسبة عالية من مؤشر النزاهة، الذي وضعه التقرير"، موضحا أنه جاء ترتيب دول العالم حسب الفساد من الأقل إلى الأكثر فسادا وفقا لترتيب تصاعدي. فيما جاءت الإمارات في المرتبة رقم 6 على مؤشر التنافسية العالمي، تلتها الدنمارك، وسويسرا، وهونغ كونغ، ثم النرويج.
 
وجاءت قطر في المرتبة رقم 11 على مؤشر التنافسية العالمي، لتتصدر هي والإمارات قائمة الدول العربية الأقل فسادا، في حين حصلت البحرين على المرتبة 25، والسعودية على المرتبة 31، وعُمان 33، والأردن 42.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0676