آخر الأخبار :
تصريح خطير من نجل صالح .. بشأن الاحداث ! هذا ما يحدث الآن في عدن (فيديو) صدور توجيهات من الرئيس هادي حول قضية مقتل العميد الحمادي ورزيق يعتذر ! الكشف عن رواية جديدة حول مقتل العميد عدنان الحمّادي.. هذا ما حدث خلال الدقائق الاخيرة لهذه الأسباب.. يفكر يوفنتوس في "التخلص" من رونالدو ! صعود جديد للدولار.. اسعار الصرف مقابل الريال اليمني مساء الجمعة 6 ديسمبر 2019م نهاية مأساوية لملكة جمال باكستان.. كشف تفاصيل ما حدث ! مغني "راب" يتحدث لأول مرة بعد أن "فقد نصف رأسه" ليفربول مقبل على صفقتين كبريين.. والأعين على لاعب بأصل عربي فلكي يمني يكشف ما سيحدث على نطاق واسع باليمن الأسبوع القادم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تقرير دولي حديث: اليمن تتصدر دول العالم في (الرشاوي)..!

 تقرير دولي حديث: اليمن تتصدر دول العالم في (الرشاوي)..!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-06-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
 
 كشف تقرير دولي أعده المنتدى الاقتصادي العالمي، عن مستويات التنافسية العالمية للعام الجاري، وكذلك نسب دفع الأموال بطرق غير موثقة (رشاوى) في التعاملات العامة بـ137 دولة.
 
وأظهر التقرير أن دولتين عربيتين احتلتا ترتيبا متقدما على قائمة تقرير التنافسية، مشيرا إلى أن اليمن تذيلت القائمة وجاءت في المرتبة رقم 134، وتصدرت بها الدول الأكثر فسادا في العالم.
 
واعتمد التقرير على دراسة حجم الفساد في كل الدول، متضمنا أسئلة عن دفع أموال بطريقة غير موثقة (رشاوى) فيما يخص التعاملات مع الجهات الحكومية، والضرائب وإجراءات الاستيراد والتصدير والحصول على التراخيص العامة.
 
ولفت إلى أن "فنلندا حصلت على المرتبة الأولى كأقل الدول فسادا فنلندا، تلتها نيوزيلاندا، ثم سنغافورة، وأيسلاند، ولوكسمبرج.
 
وأكد أن "هذه الدول حصلت على نسبة عالية من مؤشر النزاهة، الذي وضعه التقرير"، موضحا أنه جاء ترتيب دول العالم حسب الفساد من الأقل إلى الأكثر فسادا وفقا لترتيب تصاعدي. فيما جاءت الإمارات في المرتبة رقم 6 على مؤشر التنافسية العالمي، تلتها الدنمارك، وسويسرا، وهونغ كونغ، ثم النرويج.
 
وجاءت قطر في المرتبة رقم 11 على مؤشر التنافسية العالمي، لتتصدر هي والإمارات قائمة الدول العربية الأقل فسادا، في حين حصلت البحرين على المرتبة 25، والسعودية على المرتبة 31، وعُمان 33، والأردن 42.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1855