آخر الأخبار :
في بشرى سارة.. شركة صينية: لقاح كورونا قريباً ونسبة النجاح 99% الكشف عن السبب الحقيقي وراء مقتل "جورج فلويد" الذي فجر الغضب في الولايات المتحدة دراسة تكشف أفضل عن أفضل سبل الوقاية من فيروس كورونا حقيقة خبر "وزير الصحّة الأردني قرّر مصارحة العالم" حول كورونا ! مجزرة مروعة في تعز راح ضحيتها اسرة بكاملها وعدد من الجيران الفلكي الشوافي : تفاصيل تاثيرات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن على مستوى كل محافظة تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر احصائيات كورونا خلال الساعات الاخيرة في السعودية وعدد من دول الخليج اليمن: اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاثنين 1 يونيو 2020م الأسهم الأمريكية تهبط على خلفية الاحتجاجات والتوتر مع الصين

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

قوات الجيش تدخل اليوم مركز ”التحيتا” وتستعد للتحرك باتجاه ”زبيد” بالحديدة

 قوات الجيش تدخل اليوم مركز ”التحيتا” وتستعد للتحرك باتجاه ”زبيد” بالحديدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-06-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
دخلت القوات الحكومية، يوم الجمعة، مركز مديرية "التحيتا" جنوبي محافظة الحديدة (غربي اليمن)، بعد معارك مع الحوثيين، حسب ما أفاد مصدر عسكري
 
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن القوات الحكومية دخلت مركز مديرية التحيتا بعد عملية عسكرية انطلقت لتحرير مناطق تمثل تهديداً للإمدادات القادمة من مديرية الخوخة جنوباً عبر الخط الساحلي.
 
وأضاف المصدر أن الحوثيين ما يزالون يقاتلون في الأحياء. ويأتي ذلك بعد يوم واحد من تحرير منطقة الفازة التي ظلت في حالة كر وفر بين القوات الحكومية والحوثيين منذ مطلع يونيو/حزيران الجاري.
 
وأشار المصدر إلى أن القوات الحكومية ستتقدم باتجاه مديرية "زبيد" حيث يتحصن الحوثيون.
 
وعادة ما استخدم الحوثيون مناطق في التحيتا وزبيد لقطع طرق الإمداد في "الفازة".
 
وقبل ثلاثة أيام أعلن الجيش اليمني بدء عملية عسكرية لتحرير "التحيتا" و"زبيد" من الحوثيين، في إطار حملة لتأمين الطريق الساحلي من هجمات الحوثيين.
 
ومن المتوقع أن تبدأ عملية عسكرية واسعة لتحرير ميناء الحديدة، بعد انتهاء مهلة أسبوع وضعتها الإمارات لجهود الأمم المتحدة من أجل تحقيق اتفاق نهائي يقضي بانسحاب الحوثيين من المدينة والميناء الحيوي؛ وتنتهي المهلة يوم السبت. ويبدو أن المبعوث الأممي لم يحقق تقدماً في مطالب التحالف.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.242