آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

قوات الجيش تدخل اليوم مركز ”التحيتا” وتستعد للتحرك باتجاه ”زبيد” بالحديدة

 قوات الجيش تدخل اليوم مركز ”التحيتا” وتستعد للتحرك باتجاه ”زبيد” بالحديدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-06-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
دخلت القوات الحكومية، يوم الجمعة، مركز مديرية "التحيتا" جنوبي محافظة الحديدة (غربي اليمن)، بعد معارك مع الحوثيين، حسب ما أفاد مصدر عسكري
 
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن القوات الحكومية دخلت مركز مديرية التحيتا بعد عملية عسكرية انطلقت لتحرير مناطق تمثل تهديداً للإمدادات القادمة من مديرية الخوخة جنوباً عبر الخط الساحلي.
 
وأضاف المصدر أن الحوثيين ما يزالون يقاتلون في الأحياء. ويأتي ذلك بعد يوم واحد من تحرير منطقة الفازة التي ظلت في حالة كر وفر بين القوات الحكومية والحوثيين منذ مطلع يونيو/حزيران الجاري.
 
وأشار المصدر إلى أن القوات الحكومية ستتقدم باتجاه مديرية "زبيد" حيث يتحصن الحوثيون.
 
وعادة ما استخدم الحوثيون مناطق في التحيتا وزبيد لقطع طرق الإمداد في "الفازة".
 
وقبل ثلاثة أيام أعلن الجيش اليمني بدء عملية عسكرية لتحرير "التحيتا" و"زبيد" من الحوثيين، في إطار حملة لتأمين الطريق الساحلي من هجمات الحوثيين.
 
ومن المتوقع أن تبدأ عملية عسكرية واسعة لتحرير ميناء الحديدة، بعد انتهاء مهلة أسبوع وضعتها الإمارات لجهود الأمم المتحدة من أجل تحقيق اتفاق نهائي يقضي بانسحاب الحوثيين من المدينة والميناء الحيوي؛ وتنتهي المهلة يوم السبت. ويبدو أن المبعوث الأممي لم يحقق تقدماً في مطالب التحالف.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2473