آخر الأخبار :
بوتين: بن سلمان طرح علي سؤالا بعد هجوم «أرامكو» ماذا سيحصل إذا ذاب كل جليد الأرض في ليلة وضحاها؟ (فيديو) ولي عهد الأردن يوقف مركبته لمساعدة مصابين تأكيدا لما نشره أخبار الساعة من أن الحساب مزور.. مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة يكشف الحقيقة بهذا البيان ! الدولار يعاود صعوده امام الريال اليمني بعد ايام من انخفاضه (اسعار الصرف الاثنين 14 اكتوبر 2019م) بعدما أعلن التلفزيون الرسمي في تونس فوزه.. من هو قيس سعيد رئيس تونس الجديد؟ قوات سعودية تصل عدن وتتسلم مقر قيادة التحالف من الإمارات «شكري» يتهم الحزام الأمني بالسطو على «10» آلاف جواز سفر مخصصة لمحافظة تعز شخص يعود إلى بيته بعد ساعات من دفنه.. تعرف على تفاصيل القصة الغربية كشف عن معالجات جذرية لأحداث عدن والجنوب.. إليكم النص الكامل لكلمة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الـ 14 من اكتوبر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الأمم المتحدة: لا اتفاق على وقف الهجوم على الحديدة

الأمم المتحدة: لا اتفاق على وقف الهجوم على الحديدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-06-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
نفت الأمم المتحدة، توصل أطراف الصراع في اليمن إلى اتفاق يقضي بوقف القصف الجوي على محافظة الحديدة.
 
 
وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغري، ردا على أسئلة صحفيين في مقر المنظمة الدولية بنيويورك: «عندما نتوصل لمثل هذا الاتفاق سوف نعلن عنه».
 
 
وتابع: «أبلغنا مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بأن القتال والقصف تراجعا، لكن الضربات الجوية تتواصل، لا سيما في المناطق الجنوبية (من المحافظة)، وتستمر عائلات في النزوح، وسط ضعف في قدرة المؤسسات على توفير الخدمات لهم بسبب غياب الموظفين».
 
 
وأشار إلى أن «معظم المحال التجارية في الحديدة، باتت مغلقة، والأعمال متوقفة، فيما تلقى ما يقرب من 42 ألفاً من سكان المدينة مساعدات طارئة».
 
 
يشار أن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، أنهى جولة مفاوضات، بدأها بلقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي، في العاصمة المؤقتة عدن، وشملت قادة في «أنصار الله» في العاصمة العُمانية مسقط، من أجل إيقاف القتال في المحافظة.
 
 
وتنفذ القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، بإسناد من «التحالف العربي»، عملية عسكرية للسيطرة على الحديدة، ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر، وسط مخاوف من تأثير المعركة على الإمدادات الإنسانية عبر المرفأ.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1682