آخر الأخبار :
شرطة مكة تطيح بعصابة بينهم يمني حاول الهرب إلى اليمن (تفاصيل) الكشف عن «5 كويكبات تتجه نحو الأرض» خلال الأيام المقبلة..! شاهد فيديو ظهور طارق صالح والقوسي في تمرين كبير بالذخيرة الحية بالساحل الغربي لجنة مواجهة كورونا باليمن تعلن الجمعة عن تسجيل اصابات جديدة ووفيات احصائيات كورونا الاخيرة في السعودية وعدد من الدول الصين تحذر من التهاب رئوي غير معروف" ظهر في دولة مجاورة بيان هام من شركة النفط بصنعاء تركيا تتأهب بحراً وجواً لقصف الجفرة الرئيس هادي يصدر قرار بتعيين قائد جديد للواء 35 مدرع بتعز (الاسم) مساعي أممية جديدة لايقاف الحرب باليمن

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الأمم المتحدة: لا اتفاق على وقف الهجوم على الحديدة

الأمم المتحدة: لا اتفاق على وقف الهجوم على الحديدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-06-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
نفت الأمم المتحدة، توصل أطراف الصراع في اليمن إلى اتفاق يقضي بوقف القصف الجوي على محافظة الحديدة.
 
 
وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغري، ردا على أسئلة صحفيين في مقر المنظمة الدولية بنيويورك: «عندما نتوصل لمثل هذا الاتفاق سوف نعلن عنه».
 
 
وتابع: «أبلغنا مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بأن القتال والقصف تراجعا، لكن الضربات الجوية تتواصل، لا سيما في المناطق الجنوبية (من المحافظة)، وتستمر عائلات في النزوح، وسط ضعف في قدرة المؤسسات على توفير الخدمات لهم بسبب غياب الموظفين».
 
 
وأشار إلى أن «معظم المحال التجارية في الحديدة، باتت مغلقة، والأعمال متوقفة، فيما تلقى ما يقرب من 42 ألفاً من سكان المدينة مساعدات طارئة».
 
 
يشار أن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، أنهى جولة مفاوضات، بدأها بلقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي، في العاصمة المؤقتة عدن، وشملت قادة في «أنصار الله» في العاصمة العُمانية مسقط، من أجل إيقاف القتال في المحافظة.
 
 
وتنفذ القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، بإسناد من «التحالف العربي»، عملية عسكرية للسيطرة على الحديدة، ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر، وسط مخاوف من تأثير المعركة على الإمدادات الإنسانية عبر المرفأ.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0542