آخر الأخبار :
أحدها عشب يقضي عليها في يوم واحد.. 6 ست مواد غذائية تخلصك من ديدان الأمعاء الكونغرس الأميركي يبدأ محاكمة عزل ترامب آخر مستجدات مشكلة الإنترنت في اليمن تقرير دولي: جماعة الحوثي اخفت نساء واطفال قسريا واحتجزت رهائن تقرير سري للجنة الخبراء في مجلس الأمن: الحوثيون لم ينفذوا هجوم سبتمبر على منشآت نفط سعودية "جمل عنيد" يعطل قطارًا في روسيا.. وفيديو يظهر الواقعة عاجل.. الجيش الأمريكي يعلن وقوع إصابات بين الجنود نتيجة هجوم إيران على قاعدة عين الأسد (وكالة): اتفاق لعودة قوة الحماية للقصر الرئاسي بعدن‎ خلال 48 ساعة اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 16 يناير 2020م هذه ما تتوقعه الارصاد للساعات القادمة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

سعودي يبيع اسم ابنته بـ27 ألفاً لتصحيح زواج سعودي آخر من يمنية.. فكانت المفاجأة..؟!

سعودي يبيع اسم ابنته بـ27 ألفاً لتصحيح زواج سعودي آخر من يمنية.. فكانت المفاجأة..؟!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-06-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
وجهت النيابة العامة السعودية بالمنطقة الشرقية تهمة التزوير لسعودي وزوجته اليمنية بعدما عمد الزوج إلى استخراج هوية وطنية لزوجته غير السعودية وأضافها لسجله المدني باسم مواطنة سعودية .
 
وبحسب صحيفة "عكاظ " , طالبت النيابة في لائحة الاتهام بالبحث والتحري عن الشهود والمزكين في عقد النكاح الصادر من المحكمة العامة بمدينة الخبر شرق المملكة , وإثبات أن المواطنة السعودية المسجل على اسمها العقد زوجة المتهم.
 
كما طلبت ضرورة التحقق من مسوغات وصحة الإجراءات المتبعة في إصدار الهوية الوطنية المستخرجة من الأحوال المدنية باسم المواطنة السعودية وتحديد موظفي الأحوال المدنية الذين أصدروا الهوية والنظر في مدى علاقتهم بالقضية، وفي حال ثبوت ضلوعهم في الاتفاق مع المتهمين الاثنين يحالون للعدالة.
 
وأفاد المتهم السعودي  في التحقيقات بأنه سجل زوجته اليمنية باسم فتاة سعودية بالاتفاق مع والدها مقابل مبلغ مالي (27 ألف ريال)، وحصل نظير ذلك على الهوية الوطنية وجواز سفر لزوجته باسم الفتاة. وأوضح أنه كان في مناسبة اجتماعية قبل ما يقارب ١٢ عاما، وأعلن رغبته في تصحيح وضع زوجته اليمنية، وأبدى والد الفتاة السعودية استعداده لإعانته في الأمر، وراجعا المحكمة العامة في الخبر، وحصلا على عقد نكاح باسم الفتاة ثم الأحوال المدنية لاستخراج الهوية.
 
من جانبها، اعترفت المتهمة بأنها يمنية الجنسية، وقدمت إلى المملكة متسللة مع أسرتها إلى منطقة جازان، وتزوجت المتهم عرفياً، وانتقلت معه إلى الدمام، وأنجبت منه (5) أطفال. وأقرت بأنها انتحلت اسم المواطنة واستخرجت عقد نكاح باسم الفتاة السعودية من المحكمة العامة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1901