أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثي يخيّر تجار وصيارفة صنعاء..: تسليم الطبعة الجديدة للمشرفين.. أو سجن الأمن القومي..!

اخبار الساعة
قالت مصادر محلية، إن جماعة الحوثي، شنت حملة اعتقالات واسعة، طالت كبار التجار ومحلات الصرافة في العاصمة اليمنية صنعاء، على خلفية التداول بالعملة الجديدة.
 
وذكرت المصادر أن مسلحين يتبعون جماعة الحوثي، وضعوا التجار بين خيارين إما تسليم ما لديهم من مبالغ مالية من العملة الجديدة فئة (500- 1000)" أو إيداعهم السجن".
 
وأشارت المصادر إلى أن التاجر "يحيى الميموني" أحد كبار تجار المواد الغذائية بمديرية شعوب، تعرض للاعتقال امس الأحد، عقب رفضه تسليم ما بحوزته من أموال الطبعة الجديدة".
 
وأوضحت أن " التاجر الميموني طلب من مسلحي الحوثي تبديل العملة الجديدة بالعملة السابقة لكن الحوثيين رفضوا ذلك، مما ما دفع التاجر إلى الرد بالمثل".
 
وأمس الأحد، امتنعت محال تجارية في صنعاء، من تداول العملة النقدية الجديدة الصادر من البنك المركزي اليمني في عدن والخاضع لسيطرة الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، وذلك بأوامر من الحوثيين.
 
وأضاف مالك محل تموينات : هناك عقوبة قاسية لتداول هذه العملة، اليوم أرجعت 250 ألف من نفس العملة عند محاولتي الشراء من تاجر جملة في شعوب، لم يقبلها أحد مني فكيف أقبلها من الناس!
 
وكانت الجماعة المسلحة شنت قبل ذلك، حملة مداهمات واسعة طالت محلات كبار الصرافة في صنعاء لذات السبب، حيث قامت بمصادر ملاييين الريالات من العملة الجديدة.

Total time: 0.0943