آخر الأخبار :
جراح يمني ينقذ حياة شاب سعودي السعودية.. الحكم بالقتل لمهاجم منفذ الوديعة إصابة ضابط ارتباط برصاص قناص حوثي في مدينة الحديدة انشقاق 17 قياديا عسكريا عن الحوثيين ووصولهم إلى المناطق المحررة مفاجأة.. جوجل يكشف ما هي الموضوع الأكثر بحثا خلال 2019 مدير امن أبين يصدر توجيهات بتوقيف أحد القيادات الامنية بالمحافظة الصحة العالمية تعلق على إعادة فتح مطار صنعاء عضو الحوار الوطني يوضح الفرق بين معسكر المخلافي وقوات الانتقالي وطارق صالح الفلكي الشوافي يكشف عن مستجدات طقس اليمن الإسبوع القادم وانخفاض درجة الحرارة على بعض المحافظات (تفاصيل) "جملة واحدة" ساهمت في إنقاذ رجل من الهلاك في نهر متجمد فما هي؟

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تحركات سويدية في مجلس الامن لحل في اليمن

تحركات سويدية في مجلس الامن لحل في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-07-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
كشف رئيس مجلس الأمن الدولي، السفير السويدي، اولوف سكوغ، عن أن بلاده، تحدثت إلى المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، وأبدت استعداداتها لإجراء محادثات مع أطراف الأزمة اليمنية، للتوصل إلى حل ينهي النزاع الدائر في البلاد.
وأبدى سكوغ "قلقه البالغ إزاء عدم احترام الأطراف المعنية للقانون الإنساني الدولي، ولا سيما في اليمن وسوريا، وإزاء انقسام المجتمع الدولي تجاه العديد من القضايا".
 
ونوه رئيس مجلس الأمن في مؤتمر صحفي عقده في المقر الدائم للأمم المتحدة بنيويورك، بمناسبة تولي بلاده الرئاسة الدورية لأعمال المجلس للشهر الجاري، إلى أن مجلس الأمن سيعقد في التاسع من الشهر الجاري مناقشة مفتوحة بشأن حماية الأطفال في الصراعات المسلحة".
 
وتابع أنه "من المتوقع أن يعتمد المجلس خلال الجلسة قرارا يؤكد علي ضمان حماية الأطفال، والتزام كافة الأطراف بالقانون الإنساني الدولي.
 
وأوضح أنه "من المقرر أن تقدم الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، فيرجينيا غامبا، والمديرة التنفيذية للأمم المتحدة للطفولة، هنرييتا فور، إفادتين لأعضاء مجلس الأمن خلال الجلسة".
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.169