آخر الأخبار :
آخر أسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن الثلاثاء 20 اغسطس 2019م. أحد اقرباء طفلة أبها العائدة يكشف تفاصيل ليلة عصيبة قضتها في جبل مظلم طفل يؤم المصلين بصوت عذب جميل في أحد مساجد السعودية الانتقالي يحاول اكمال سيطرته على زنجبار ابين.. ويحاصر معسكرين عاجل: الطيران يعاود تحليقه بأجواء صنعاء ويقصف من جديد.. والتحالف يكشف عن الاهداف عاجل: الحزام الامني في أبين يحسم المعركة مع القوات الخاصة لصالحه اكثر من 13 غارة حتى الان على مواقع بصنعاء (الاماكن المستهدفة) قوات من الحزام تحاصر مقر قوات الأمن الخاصة في ابين عاجل الطيران الان يشن غارات على صنعاء (المكان المستهدف) التحالف يكشف عن بدء التحقيقات بحادثة استهداف حقل الشيبة ويعد بإعلان النتائج

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

3 جلسات خلال أقل من شهر.. مجلس الأمن يكثف تحركاته لإنقاذ الحوثي بالحديدة؟

 3 جلسات خلال أقل من شهر.. مجلس الأمن يكثف تحركاته لإنقاذ الحوثي بالحديدة؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-07-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
 
 
 افاد مصدر اممي لوكالة "خبر" ان مجلس الامن الدولي سيعقد غدا الخميس 5 يوليو/تموز 2018، جلسة بشأن اليمن، وتعد ثالث جلسة تعقد بشأن اليمن خلال خمسة وعشرين يوماً.
 
واوضح المصدر ان المبعوث الدولي الى اليمن مارتن غريفيث سيدلي باحاطة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.
 
وقال المصدر ان غريفيث سيقدم لملجس الامن نتائج زيارته ولقائاته الاخيرة التي عقدها مع قيادة مليشيا الحوثي.
 
كما سيقدم مدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة جون غنغ تقريره عن الجانب الانساني في اليمن الى مجلس الامن الدولي.
 
وتترافق جهود غريفيث الرامية في اليمن مع تقدم القوات اليمنية المشتركة في الحديدة إلى جانب تزايد الخسائر البشرية في صفوف المليشيات، نتيجة ما يبدو أنه تحول في طبيعة العمليات العسكرية أسفر عن مقتل عدد غير مسبوق من القادة العسكريين والميدانيين للجماعة الحوثية.
 
وتبذل الأمم المتحدة كل جهدها لإنقاذ المليشيا وإبقاء سيطرتها على ميناء الحديدة الذي يعد أبرز المنافذ الذي من خلاله تحصل المليشيا على الأسلحة الإيرانية وتورد لصالحها مليارات الريالات لتزود بها جبهات القتال.
 
وقال مصدر غربي في مجلس الامن الدولي - على دراية بالوضع باليمن - لـ"وكالة خبر"، إن هناك ضغوطاً كبيرة في الأمم المتحدة ومجلس الأمن لإعاقة قوات المقاومة اليمنية المشتركة عن تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي.
 
ولفت المصدر أن الأمم المتحدة تعرف جيداً أن مليشيا الحوثي لن تقبل أي حلول سلمية لتسليم الميناء وتجنيب المدنيين ويلات الحرب.
 
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4983