أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

إب.. عصابة مسلحة تبلغ اكثر من 25 فردا تقصف مبنى مديرية أمن السبرة بالأسلحة الثقيلة بعد إلقاء القبض على على 8 من أفرادها وضبط كمية كبيرة من الأسلحة الثقيلة والذخيرة بحوزتهم

- إب/ علي غراب

أفادت مصادر محلية في محافظة إب عن تمكن قوات الأمن بالمحافظة بالتعاون مع أمن مديرية السبرة من إلقاء القبض على عصابة مسلحة  وضبط كمية كبيرة من الأسلحة الخفيفة والثقيلة وصلت حد امتلاكها للرشاشات وقذائف الهاون في مركز مديرية  السبرة وتحديدا في منطقة نجد الجماعي بعد أن  نفذت تلك العصابة عملية قتل وإرهاب بحق المواطنين العزل وسار ضحيتها الشاب احمد حميد الجماعي وهو يعمل في دكان تجاري قبل اكثر من شهرين  ونهبت العصابة عدد من المحلات التجارية  بحسب إفادات سكان المنطقة.

وأكدت المصادر المحلية أن قوات الأمن المكونة من أربعة أطقم عسكرية وبتعاون الاهالي تمكنت من القبض على  8 أفراد من العصابة كانت متواجدة في منزل احد المتهمين المدعو عبد الملك مسعد يحي الجماعي  وسلم أفراد العصابة أنفسهم من دون مقاومة كبيرة سوى إطلاق أعيرة نارية في الهواء من منازل مجاورة  و عثرة قوات الأمن على كم هائل من الأسلحة الخفيفة والثقيلة المذكورة سابقا.

وأشارت المصادر  انه وبعد تمكن قوات الأمن من القبض على جزء من العصابة واقتيادهم إلى إدارة امن إب عاود بقية أفراد العصابة في وقت متأخر من مساء يوم أمس وحتى صباح اليوم بإطلاق الأعيرة النارية الثقيلة على مبني امن مديرية السبرة  وتبادلا إطلاق النار مع أفراد الأمن  ولولا تعاون الموطنين من أبناء الحي الذي يتواجد فيه مبنى الأمن وتعاونهم في صد هجوم العصابة لتمكنت من السيطرة  عليه .

وقد أكد مصدر امني بالمحافظة  ان قوات الأمن مستنفرة للقبض على بقية أفراد العصابة والتي يقدر عددها بحدود25فرد في منطقة نجد الجماعي .

ويتهم الأهالي شخصية نافذة في المنطقة بالوقوف وراء تلك العصابة ودعمها ماليا وتزويدها بالأسلحة والذخيرة وقد لاقت عملية ضبط  العصابة  ارتياح واسع في أوساط  المواطنين في المنطقة التي يقدر عدد سكانها بعشرة ألف نسمة وعبروا عن سعادتهم لما أقدمت عليه قوات الأمن  وعبروا عن شكرهم وتقديرهم لقيادات وأفراد امن
المديرية والمحافظة .

Total time: 0.0623