أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

جمعية المنشدين اليمنيين ومؤسسة اليمن للثقافة تنظمان حفلاً خطابياً وأنشادياً

- عبدالرحمن واصل

نظمت جمعية المنشدين اليمنيين بالتعاون مع مؤسسة اليمن الثقافية صباح يومنا هذا السبت أحتفالية خطابية أنشادية خاصة بمركز الثقافي بصنعاء وذلك بمناسبة دكرى مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم على صاحبها أفضل الصلامة وأتم التسليم

وفي الحفل الذي حضره كلاً من وزير السياحة الأستاذ نبيل الفقيه ونائب وزير الثقافة أحمد القاضي وأحمد الكحلاني وزير الدولة لشؤن مجلسي النواب والشورى وعدد من أعضاء مجلس النواب والشورى تخلل الإحتفال الخطابي والإنشادي الذي يقام في اطار فعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية وبالتزامن مع مهرجان صيف صنعاء السياحي الخامس عدد من الفقرات الإنشادية قدمت من خلالها فرقة جمعية المنشدين اليمنيين باقات متفرقة من المقصود والموشح الديني في مدح النبي المصطفى، منوهة بالدورس والعبر التي تمثلها هذه المناسبة العطرة . 

وفي مستهل الحفل  دكر وزير السياحة نبيل الفقيهفي كلمته التي ألقاها خلال الحفل  ان ذكرى الإسراء والمعراج ستظل مصدرا يتشرب منها المسلمون الدروس والعبر وستظل الجرس الذي يذكرنا دائما بدورنا تجاه ديننا وأنفسنا . 

مضيفاً " إن رحلة الإسراء والمعراج دروس وعبر ومشاهد تستحق الوقوف عندها والتأمل فيها ، ومنها ما يرسخ العقيدة والقلوب والعقول ويثبت الإنسان على الحق ويزيده يقينا وتعلقا بالله المعبود ومنها ما يبعث الأمل بأن النصر للحق قادم حتى اذا اشتدت المحنة وحلكت الظلمة ".  

من جانبة قال رئيس مؤسسة اليمن للثقافة والتراث الدكتور حسين العمري أن الإحتفال بالذكرى الإسراء والمعراج بات يساهم عبر القرون في تكريم قبة الصخرة والمسجد الأقصى وتثبيت مفهوم قدسية بيت المقدس حتى اليوم .. وإن كان لايزال اسيرا في ايدي الصهيونية . 

ونوه الدكتور العمري الى دور مؤسسة اليمن للثقافة والتراث واهتماماتها بكل ماهو ثقافي وتراثي وتاريخي في اليمن، منوهاً بدور جمعية المنشدين اليمنين في احياء مثل هذه المناسبات الدينية. 


وجرى في ختام الأحتفالية الكريمة  تكريم عدد من الشخصيات تقديراً لإسهامها ودعمها لأنشطة وبرامج جمعية المنشدين ومؤسسة اليمن للثقافة والتراث. 


المصدر : خاص أخبار الساعة

Total time: 0.0797