آخر الأخبار :
بعد لقاء البرهان مع نتنياهو.. تحليق أول طائرة إسرائيلية في أجواء السودان بعد اخبار تحدثت عن قرب سقوط الجوف بيد الحوثيين.. تصريح جديد للواء العكيمي الكويتي ناصر الدويله: الأيام حبلى بالمفاجأت ونحن في الهدوء الذي يسبق العاصفة مقتل القيادي الحوثي ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ «ابو نشطان» (تفاصيل) بعد تقرير للإعلامي محمد العرب.. مالذي اضحك مذيعة قناة العربية ؟ تغير في اسعار الصرف.. اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الأحد 16 فبراير 2020م محمد عبدالسلام يعلن الإفراح عن 1400 أسير في توصل لاتفاق تبادل للأسرى كشفتها احصائية جديدة.. قرابة 400 حالة اصابة بداء الكلب في المحويت مقتل الأستاذة وفاء حجيرة في تعز مأرب: القبض على خلية حوثية متلبسين اثناء قيامهم بتنفيذ هذا المخطط !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية تشتكي إيران

السعودية تشتكي إيران

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-07-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
 
سلمت المملكة العربية السعودية، مساء أمس الثلاثاء، مذكرة احتجاج إلى الأمم المتحدة، تشتكي فيها إيران.
ووفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية، فقد سلم المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، مذكرة احتجاج إلى الأمم المتحدة، باسم المملكة تشتكي فيها تكرار "تعديات وتجاوزات" القوارب الإيرانية في المناطق المحظورة لحقول ومنصات البترول التي تقع في مياه المملكة الإقليمية.
وقال المعلمي: "إنه على الرغم من مذكرات الاحتجاج الموجهة إلى حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وللأمين العام للأمم المتحدة، إلا أنها تكررت بشكل متزايد تعديات وتجاوزات القوارب والزوارق الإيرانية إلى مياه المملكة والمناطق المحظورة لحقوق البترول المعلن عن إحداثياتها والموضحة على الخرائط الملاحية العالمية التي تقع في البحر الإقليمي للسعودية، ومنطقتها الاقتصادية الخالصة في الخليج وفقا لخط الحدود البحرية الذي حدد بموجب الاتفاقية المبرمة بين البلدين في 24 أكتوبر 1968".
وأكد المسؤول السعودي أنه نتيجة "التعديات والتجاوزات المتكررة للقوارب والزوارق الإيرانية ومنها ما حصل في 16 يونيو/حزيران، و17 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، و27 أكتوبر/تشرين الأول، و21 ديسمبر/كانون الأول 2017، فقد قامت السلطات المختصة في السعودية باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك التعديات والتجاوزات وفقا للأنظمة المعمول بها في البلاد".
 
وحمل المعلمي الحكومة الإيرانية كامل المسؤوليات عن أي ضرر قد ينشأ نتيجة لهذه التعديات والتجاوزات، مطالبا من الأمين العام للأمم المتحدة، تعميم هذه المذكرة على جميع الدول الأعضاء واعتبارها وثيقة من وثائق الأمم المتحدة وكذلك نشرها في الطبعة القادمة من مجلة (قانون البحار).
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2019