آخر الأخبار :
تفاصيل تشكيلة الحكومة الجديدة المتفق عليها بين الانتقالي والحكومة في الرياض مولود يلتقط وسيلة منع حمل أمه في فيتنام تطاير ماء بسبب عجلات السيارة يتسبب بمقتل شخص في المعلا بعدن الدفاع والداخلية تكشفان تفاصيل ومعلومات خطيرة حول خلية مأرب ارتفاع جديد للدولار في عدن وهبوط في صنعاء (اسعار الصرف مساء الثلاثاء 7 يوليو 2020م) والدة الطفل السوري الذي اغتصب في لبنان تكشف تفاصيل صادمة حول واقعة الاغتصاب! كيف نفذت "المقاتلات المجهولة" مهمة تدمير الدفاعات التركية في ليبيا من البداية للنهاية؟ اليمن: إصابة رئيس مجلس النواب ونائبه بفيروس كورونا في الرياض الحجرية تشعل حرب الكلام بين قيادي مقرب من طارق صالح والقيادي المؤتمري عصام شريم السعودية: رياح نشطة وسحب رعدية ممطرة على 9 مناطق

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

محافظة جديدة تنتفض ضد الحوثيين وتخرج عن سيطرتهم بالكامل (تفاصيل)

محافظة جديدة تنتفض ضد الحوثيين وتخرج عن سيطرتهم بالكامل (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-07-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
خرجت الليلة محافظة ريمة عن سيطرة مليشيات الحوثي الإنقلابية، وفر محافظها المعين من قبل المليشيات المدعو فارس الحباري،مع حراسته إلى محافظة الحديدة. 
 
وذكرت مصادر محلية لـ"المنارة نت " قبل قليل، أن أبناء المحافظة أنتفضوا في وجه مليشيات الإنقلاب وسيطروا، سيطرة تامة على عاصمة المحافظة مدينة الجبين ،ومختلف مراكز المديريات الست التابعة للمحافظة، التي كانت تتواجد فيها عناصر حوثية. 
 
وأوضحت أن المحافظ المليشاوي "الحباري" فر مساء اليوم والعناصر المرافقة له ،بإتجاه محافظة الحديدة خشية من تصفيته أو أعتقاله على أيادي المنتفضون في محافظة ريمة. 
 
وأشارت المصادر في سياق تصريحاتها  لـ"المنارة نت" إلى أن حالة الغليان والبراكين البشرية في ريمة ،جاءت عقب إختطف مليشيات الحوثي ، زوجة محمد الريمي واطفالها الثلاثة بعد رفض زوجها دفع ما يسمى المجهود الحربي، من دكانه في العاصمة صنعاء. والتي أعقبها توجيه ناشطون من أبناء المحافظة،دعوة للنكف القبلي مع قبائل ريمة حماية لعرض اليمنيين قاطبة.. 
 
وقالت المصادر  بأن مليشيات الحوثي مستمرة في ارتكاب جرائمها بحق أعرض اليمنيين وبصورة همجية وغير مسبوقة . 
 
وأوضحت المصادر أن مليشيات الحوثي الإنقلابية، إقتحمت منزل شقيق زوجة محمد الريمي في حي السنينة بشارع الستين بالعاصمة صنعاء،  بعد صلاة المغرب الليلة الماضية حيث كانت زوجة الريمي متواجدهطة عند شقيقها بعد الحادثة التي سقط خلالها خمسة قتلى وجريحين من مسلحي الحوثي على يد زوجها دفاعا عن ماله وعرضه. 
 
وقال شهود عيان بأن المسلحين الحوثيين اقتادوا زوجة محمدالريمي واطفالها الثلاثة وشقيقها الى مكان مجهول ويأتي هذا الاعتداء السافر من قبل مليشيات الحوثي، بعد فشلهم في اعتقال زوجها الثائر محمد الريمي ،صاحب محل مواد غذائية في شارع تعز تقاطع المرور بالعاصمة صنعاء الذي تعرض لعملية ابتزاز مالي، من قبل الحوثيين تحت مسمى المجهود الحربي وحين رفض تسليم اي مبلغ لهم قام عنصر حوثي بلطمه فأخذ محمد الريمي، سلاحه دفاعا عن ماله وكرامته وقتل خمسة من عناصر الحوثيين ممن اعتدوا عليه وأرادوا نهب محله التجاري، ثم غادر الى مكان مجهول ،بعد أن أرداهم قتلى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0529