آخر الأخبار :
شاهد بث مباشرة مباراة اليمن وسنغافورة ضمن تصفيات كاس العالم 2022 وكاس اسيا 19-11-2019 بعد اختطاف الحوثيين لاحدى سفنهم.. كوريا الجنوبية ترسل مدمرة إلى سواحل الحديدة ووزير دفاعها إلى الرياض مسؤول أمريكي يكشف معلومات صادمة بشأن عمليات الليزك ويطالب بإيقافها ! جدال زوجة مع زوجها في السيارة ينتهي بموتها بطريقة مروعة أردوغان يفجر مفاجأة: تلقينا عرضا لتقاسم نفط سوريا لكننا رفضناه إيران تقول إن قطع الإنترنت في البلاد جاء حفاظا على الأمن القومي معلومات ستدهشك عن السعرات الحرارية في المانجو .. وتحذير هام ! هذه اسعار صرف الدولار والسعودي مساء اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019م الحوثيون يتكبدون خسائر فادحة مساء أمس بينهم قيادات في هذه الجبهة ! هيومان رايتس ووتش تهاجم بن سلمان وتنصح راغب علامة.. وأمير سعودي يرد !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

أسباب وعلاج التبول اللاإرادي لدى الأطفال

أسباب وعلاج التبول اللاإرادي لدى الأطفال

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-07-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
 
قال الدكتور هانزيورج كيلر إن التبول اللاإرادي لدى الأطفال له أسباب عدة، منها عضوية ومنها نفسية.وأوضح اختصاصي المسالك البولية الألماني، أن الأسباب العضوية تتمثل في عدوى المثانة الحادة أو أمراض المسالك البولية. وهنا ينبغي استشارة اختصاصي مسالك بولية. 
وفي حال استبعاد الأسباب العضوية، يمكن التفكير في الأسباب النفسية، كالخلافات الأسرية أو المشاكل في المدرسة. وهنا ينبغي استشارة طبيب نفسي.وإلى جانب العلاج الدوائي أو النفسي يمكن للوالدين مساعدة الطفل على التخلص من التبول اللاإرادي من خلال تدريبه على التحكم في المثانة، وذلك بتدريبه على الذهاب إلى المرحاض كل ساعتين نهاراً حتى إذا لم تكن لديه رغبة في التبول. 
كما ينبغي عدم تقديم السوائل للطفل قبل الذهاب إلى الفراش بنحو ساعتين.وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي مساندة الطفل ودعمه نفسياً وعدم توبيخه، وذلك من أجل زيادة ثقته في نفسه.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1175