آخر الأخبار :
فلكي سعودي يكشف توقعاته بهطول امطار غزيرة على مناطق في السعودية واليمن (تفاصيل) «بونيا الجديد» فيروس صيني أشد فتكًا بالإنسان من «كورونا».. تعرّف عليه شاب يرتكب جريمة بشعة بحق زوجه عمه وابنتها في عدن.. فمالذي فعله؟ ما قصة الشاب الذي غرق في نفق دار سلم بصنعاء أمام انظار الجميع صورة تاريخية نادرة تجمع ثلاثة رؤساء لليمن في جلسة شعبية صنعاء: احصائية صادمة عن ضحايا السيول تكشف عن 131 وفاة و 124 اصابة وتهدم 106 منازل كليا (ارقام) اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات تابعة للإصلاح وقبليين في تعز شركة يمن موبايل تكشف سبب انقطاع خدمة الاتصالات المفاجئ مساء اليوم البنك المركزي بصنعاء يصدر تعميم هام إلى كافة البنوك (نصه) امريكا تكشف عن معلومة صادمة لليمنيين بشأن خزان النفط العام "صافر"

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

وزير الصحة يصدر قرارا بوقف تسجيل شركات الأدوية إلا بعد تسجيلها بمجلس وزراء الصحة الخليجي

اخبار الساعة - خاص - بشرى العامري   | بتاريخ : 06-03-2012    | منذ: 8 سنوات مضت

أصدر وزير الصحة الدكتور احمد العنسي القرار الوزاري رقم (3 3  لسنة 2012م ) والذي يقضي بوقف تسجيل أي شركة أدوية جديدة إلا بعد تسجيلها مركزيا لدى المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدى مجلس التعاون الخليجي , وذلك باعتبار إن بلادنا عضو في مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي ويوجد عضوين ممثلين لبلادنا في اللجنة الخليجية المركزية للتسجيل الدوائي .

ويأتي هذا القرار في إطار ما هو معمول به في دول مجلس التعاون الخليجي بان يحل التسجيل المركزي بدلا عن التسجيل الطرفي  على مستوى كل دولة وان يتم تسجيل الشركات أولا في المكتب التنفيذي بمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون بمدينة الرياض ومن ثم استكمال إجراءات تسجيلها في الدول .

وفي تصريح خاص أوضح الدكتور عبد المنعم الحكمي رئيس الهيئة العليا للأدوية أن هذا القرار يأتي في إطار الإصلاحات التي تقوم بها الهيئة العليا للأدوية للحد من تسجيل شركات الأدوية وكذا مراجعة وغربلة الشركات المسجلة لديها .

مشيرا إلى أن هذا القرار قد استثنى مصانع الأدوية المحلية والشركات الحاصلة على شهادات التصنيع الدوائي GMP  الصادرة من منظمة الأدوية والأغذية الأمريكية أو الشهادة الأوروبية TGA أو الاسترالية .

وقال الحكمي ( تضمن القرار اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشركات المسجلة والتي لا تزاول النشاط أو الغير ملتزمة بتوفير الأدوية المسجلة , وبموجب تطبيق هذا القرار سيتم إلغاء العديد من شركات الأدوية وكذا  العديد من الأدوية التي لم تعد تستورد من قاعدة بيانات الهيئة العليا للأدوية )

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0714