آخر الأخبار :
تفاصيل الفوز الساحق لليمني «ابراهيم عياش» بعضوية مجلس النواب الأمريكي وبفارق اصوات كبير عن اقرب منافسيه أول يمني يفوز بعضوية مجلس النواب الأمريكي وأحمد علي عبدالله صالح يهنئه حريق هائل يندلع في السوق الشعبي بإمارة عجمان في الإمارات (فيديو مروع) لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 137 شهيدًا واكثر من 5 آلاف جريح فيديو الأب والخادمة.. وماذا فعلا لحظة انفجار بيروت؟ تفاصيل وصول "شحنة الموت" إلى لبنان الحكومة اللبنانية تقر بمسؤوليتها ضمناً في انفجار بيروت وتقرر عدة إجراءات بينها التعويض (تفاصيل) نجاة حمار الوحش من بين أنياب تمساحين حاولات افتراسه على النهر (فيديو) شاهد بالفيديو .. حسن نصر الله يتوقع انفجار بيروت قبل حدوثه ! شاهد بالصور والفيديو حجم الدمار الذي خلفه انفجار بيروت امس

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » اقلام وكتابات

اليمنيون أهل حكمة وليسوا سُكارى يا فيصل

اليمنيون أهل حكمة وليسوا سُكارى يا فيصل

اخبار الساعة - محمد النظاري   | بتاريخ : 06-03-2012    | منذ: 8 سنوات مضت

محمد حسين النظاري

اليمنيون أهل حكمة وليسوا سُكارى يا فيصل

  • شتان ما بين ما رمانا به فيصل القاسم في برنامج الداعي للفتن (الاتجاه المعاكس) حين قال: اليمنيون من رئيسهم إلى اقل واحد فيهم سُكارى، وأضاف كيف تتوقع لبلد أن ينهض وهو سكران 24 ساعة، أين فيصل هذا من قول المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه فيما رواه الصحابي الجليل أبو هريرة رضي الله عنه أنه قال: ( أتاكم أهل اليمن هم ألين قلوباً وأرقّ أفئدةً، الإيمان يمانٍ والحكمة يمانية والفقه يمان، رأس الكفر قِبَل المشرق ) رواه مسلم.
  • أين هذا المتطاول على اصل العرب الأول وأساس كل مكرمة وفضيلة، الم يقرأ عن ابن مسعود رضي الله عنه انه قال : أشار رسول الله بيده نحو اليمن فقال( الإيمان ها هنا ألا إن القسوة وغلظ القلب في الفدّادين عند أصول أذناب البقر حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومُضر ) متفق عليه، وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله يقول ( الفخر والخيلاء في الفدادين أهل الوبر، والسكينة في أهل الغنم، والإيمان يمان والحكمة يمانية ) قال أبو عبد الله : سُمّيت اليمن لأنها يمين الكعبة رواه البخاري.
  • أين هذا الواقف على ارض هشة من خيار أهل الأرض، ومن خيرتهم كأنهم السحاب الذي يجود على الأرض بمائه ألم يقرأ إن كان يقرأ شيئا في السيرة النبوية، ما ورد عن جُبير بن مطعم عن أبيه أنه قال : بينما كنا نسير مع رسول الله بطريق مكة إذ قال ( يطلع عليكم الآن أهل اليمن كأنهم السحاب هم خيار من في الأرض ) رواه احمد بإسناد صحيح.
  • أين هذا الذي يذمنا ويسبنا من خير خلق الله الذي يقدمنا على غيرنا يوم الورود على حوضه الشريفة ، فعن ثوبان رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( إني لبعُقر حوضي أذود الناس لأهل اليمن أضرب بعصاي حتى يرفض عليهم ) رواه مسلم، ومعنى الحديث أن رسول الله سيزيح الناس بعصاه لأهل اليمن يوم القيامة عند الحوض، وهو تمثيل للحيلولة بين من ليسوا من أهل اليمن وبين مقام الإكرام والرحمة يوم القيامة.
  • إن كان فيصل هذا لا يحبنا فهذه نقيصة فيه، وليست مذمة فينا فيكفينا أننا قوم يحبهم الله ويحبونه، فعن عياض الأشعري رضي الله عنه قال : لما نزل قوله تعالى ( فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه ) قال:(هم قومك يا أبا موسى) وأشار بيده (الشريفة) إليه . رواه الحاكم على شرط مسلم.
  • إن كان له اولياء وأرباب يعلمونه علينا، فنحن ليس لنا ولي إلا الله ورسوله، الم يسمع: جاء أهل اليمن إلى رسول الله فقالوا : يا رسول الله نحن من قد عرفت، جئنا من حيث عرفت، فمن ولينا، قال: (الله ورسوله) قالوا: (حسبنا ورضينا) صححه الواعي.
  • نحن قوم نهي غيرنا عن سبنا أو لعننا فما بالك باتهامنا بالسكر، فعن أبي ثور الفهمي قال : كنا عند رسول الله يوماً فأُتي بثياب من المسافر –من اليمن- ، فقال أبو سفيان: (لعن الله هذا الثوب ولعن من يعمله) فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تلعنهم فإنهم مني وأنا منهم) رواه احمد والطبراني بإسناد حسن.
  • إن كانت الأنفاس الكريهة تأتينا من الجزيرة، والعاملين فيها، لجهلهم أننا قوم يأتي من بلدهم نفس الرحمن جلَّ وعلا، ففي مسند الأمام احمد قوله، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (نفس الرحمن من ارض اليمن).
  • إن التطاول على اليمنيين مرده جهل الآخرين بقدرهم، فهم يقيسون الناس على قدر المال الذي يمتلكونه، مع أن الفقير ليس من لا يملك المال، ولكن الفقير هو من يملك المال فقط، وهذه صفة من يريدون أن يطمسوا تاريخ أهل اليمن وفضلهم على سائر الناس، وهيهات يستطيعون فهم كمن يريد أن يغطي ضوء الشمس بغربال.
  • ليس أمام فيصل القاسم إلا الاعتذار لأهل الحكمة والإيمان، وان يعترف بأنها زلة لسان، وان يستغفر ربه في قاله فينا، ففي اليمنيين من الأولياء والأتقياء والصالحين، من إن اقسموا على الله ابرهم، وهم ما تعجز عن عده وإحصاءه آلات عد أموال من يشتغل لديهم.
  • ويا أيها اليمنيون هذه هي الجزيرة التي لم تستطع أن تنال منا في أوج أزمتنا، واستعصى عليها حكمة اليمنيين، ها هي اليوم تنعتكم بالسكر، وماذا بعد السكر، أليست هي اصل كل رذيلة، بمعنى أن فيكم كل الرذائل التي تلي السكر وحاشاكم، فماذا انتم قائلون لفيصل وجزيرته...

باحث دكتوراه بالجزائر

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
مجاهد الظفاري -   بتاريخ: 07-03-2012    
فليذهب فيصل وجزيرتة والجزيرة التي تقلهم الى الجحيم.
2)
جلال الدين -   بتاريخ: 07-03-2012    
لكل جواد كبوة .. وغلطة الشاطر بعشر .. كما يقول اصحاب الشام فك الله عنهم كل سؤ
3)
عاشق بلدي الغالي -   بتاريخ: 07-03-2012    
اقول الدرزي لم يخجل ولم يستحي
عندما تكلم علا قائد الوحده في برنامج
سابق ولا كن احيي الاخ ياسر اليماني
ورده لفيصل الخاسر ولان أتقدم بشكري وتقديري للأخ النظاري
علا رده للخاسر وكلمه اخيره أقولها
اذا لم تستحي فصنع ماتشا
وانت لم تستحي لا من ربك
ولا من شعب احبه ربه وأحبوه
4)
يمني -   بتاريخ: 07-03-2012    
هذا الرجل المدعو فيصل القاسم بلطجي بل انه لقيطه من مخيمات اللاجيين ويقال انه تطاول على الشرفاء امثال علي عبد الله صالح حفظه الله وعلى الشعب اليمني صاحب الحكمه اليمانيه من تطاول كُتب عند الله سفيهاً.
الا ايها الوضيع المدعو فيصل القاسم ياخادم الموزه ياحقير قيل بانك مطعون في رجولتك لإنك تتطاول دون اعتبار للقيم والمباديء هكذ نحن اليمنيين نعرف الرجال دون غيرهم
5)
عبدالخالق الملاحي -   بتاريخ: 07-03-2012    
اذا أردت الزعامه فى هذا العصر فاحذرمن ثلاثة أشياء قناة الجزيره والفيس بوك ووثائق ويكليكس

Total time: 0.0993