آخر الأخبار :
تفاصيل الفوز الساحق لليمني «ابراهيم عياش» بعضوية مجلس النواب الأمريكي وبفارق اصوات كبير عن اقرب منافسيه أول يمني يفوز بعضوية مجلس النواب الأمريكي وأحمد علي عبدالله صالح يهنئه حريق هائل يندلع في السوق الشعبي بإمارة عجمان في الإمارات (فيديو مروع) لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 137 شهيدًا واكثر من 5 آلاف جريح فيديو الأب والخادمة.. وماذا فعلا لحظة انفجار بيروت؟ تفاصيل وصول "شحنة الموت" إلى لبنان الحكومة اللبنانية تقر بمسؤوليتها ضمناً في انفجار بيروت وتقرر عدة إجراءات بينها التعويض (تفاصيل) نجاة حمار الوحش من بين أنياب تمساحين حاولات افتراسه على النهر (فيديو) شاهد بالفيديو .. حسن نصر الله يتوقع انفجار بيروت قبل حدوثه ! شاهد بالصور والفيديو حجم الدمار الذي خلفه انفجار بيروت امس

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

ارتفاع حصيلة قتلى هجمات أبين إلى 185 جندياً "القاعدة" تهاجم في البيضاء والجيش اليمني يشدد إجراءات الأمن ويعلن عن حملة عسكرية واسعة

ارتفاع حصيلة قتلى هجمات أبين إلى 185 جندياً  "القاعدة" تهاجم في البيضاء والجيش اليمني يشدد إجراءات الأمن ويعلن عن حملة عسكرية واسعة

اخبار الساعة - المحرر   | بتاريخ : 06-03-2012    | منذ: 8 سنوات مضت

أعلن الجيش اليمني أنه بصدد عملية عسكرية واسعة ضد تنظيم “القاعدة” في محافظة أبين، حيث ارتفعت الى 185 محصلة عدد الجنود الذين قتلوا ليل الأحد-الاثنين عندما هاجم عناصر التنظيم الأصولي 5 معسكرات للقوات الحكومية بالمحافظة، فيما لايزال 57 جندياً أسرى، وأفادت مصادر محلية بأن ستة منهم أعدموا، أمس الثلاثاء .

وطالبت أحزاب تكتل “اللقاء المشترك” الرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي بمحاسبة الضباط المتواطئين مع القاعدة ومحاكمتهم بتهمة الخيانة العظمى .

وقال المتحدث باسم اللجنة العسكرية والأمنية اللواء علي سعيد عبيد لـصحيفة”الخليج” إن العملية العسكرية الواسعة ضد القاعدة في أبين ستشارك فيها جميع الوحدات العسكرية، وستستخدم فيها كل الأسلحة، بينها الطيران الحربي لضرب أوكار العصابات المسلحة، وقوات مكافحة الإرهاب المدربة جيداً لمثل هذه المهام . وأكد أن التعزيزات العسكرية وصلت إلى أبين، وأشار إلى أن القوات الحكومية تحاصر مسلحي القاعدة من جميع الجهات .

أحصت اللجان العسكرية المكلفة إحصاء الخسائر وضحايا الهجمات التي شنتها الذراع اليمنية لتنظيم القاعدة على مواقع عسكرية في محافظة أبين، حتى يوم أمس الثلاثاء 185 ضابطاً وجندياً قضوا في هذه الهجمات، فيما انتقلت المواجهات بين الجيش ومسلحي التنظيم الأصولي إلى محافظة البيضاء المجاورة لمحافظة أبين والتي كانت مسرحاً لمواجهات عنيفة بين مسلحي التنظيم ووحدات من قوات الحرس الجمهوري التي يقودها العميد احمد علي عبدالله صالح .

 

وأبلغ مصدر عسكري لصحيفة “الخليج” أن المواجهات في البيضاء حصلت بعدما شن مسلحو التنظيم الأصولي هجمات على مواقع عسكرية تابعة للحرس الجمهوري في منطقة الزاهر الواقعة على المدخل الجنوبي للمدينة، ما أدى إلى استشهاد جندي يدعى فيصل عباس الصبري وإصابة اثنين آخرين .

 

وأفادت وزارة الدفاع في بيان أن مقاتلي القاعدة هاجموا في الوقت نفسه محطة لإنتاج الطاقة الكهربائية تقع بالقرب من حاجز تفتيش لقوات الجيش وأن هذه القوات ردت على المهاجمين وألحقت بهم خسائر .

 

وقال وجهاء إن مواجهات مسلحة تلت هذا الهجوم استمرت ساعات عدة في منطقة الزاهر، تزامنت مع انتشار كثيف لقوات الجيش في مناطق مختلفة من المدينة ومداخلها الرئيسة .

 

وأكد مسؤولون محليون في محافظة أبين أن مسلحي القاعدة أعدموا أمس ستة جنود من قوات اللواء 119 مشاة من بين الذين أسروا بعد الهجمات التي شنها التنظيم على مواقع الجيش السبت الماضي فيما أكد مسؤول عسكري إن 57 جندياً لا يزالون أسرى لدى المسلحين وتجري مفاوضات حالياً لإطلاق سراحهم .

 

وفي غضون ذلك، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن أجهزة الأمن في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت تمكنت من إلقاء القبض على شخص يشتبه بضلوعه في الهجوم الإرهابي الذي استهدف بواسطة ثلاث عبوات ناسفة بوابة قوات الأمن المركزي بمنطقة روكب يوم الأحد الماضي ونتج عنها إصابة ضابط وخمسة جنود باصابات مختلفة .

 

وأكدت أن القبض على المشتبه فيه تم بعد عملية تحرٍ ومتابعة، وأن أجهزة الامن تحفظت على الشخص المطلوب لإجراءات التحري والتحقيق في هذه العملية التي قالت إنها تحمل بصمات تنظيم القاعدة .

 

وفرضت قيادة الجيش إجراءات أمنية مشددة في أكثر المحافظات وخصوصاً المحافظات الجنوبية بعد الهجمات المميتة التي شنتها الذراع اليمنية لتنظيم القاعدة على مواقع عسكرية أسفرت عن مقتل 58_ من الضباط والجنود وجرح العشرات .

 

وقال مصدر عسكري ل”الخليج” إن تشديد الإجراءات الأمنية جاء في إطار خطوات احترازية تحسباً لهجمات محتملة، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات شملت مراكز المحافظات والمنافذ الرئيسة البحرية والبرية والمرافق الاقتصادية والحيوية، وكذلك السفارات الغربية والمصالح الأجنبية .

 

وجاء ذلك فيما شهدت محافظة أبين المزيد من عمليات النزوح للمدنيين وسط مخاوف من تجدد المواجهات مع قوات الجيش التي بدأت تحاصر مناطق عدة في المحافظة يتمركز فيها مسلحون تابعون للتنظيم الأصولي، واستئناف الطيران الحربي طلعاته الجوية على مناطق يعتقد أن مسلحي التنظيم أخفوا فيها عتاداً حربياً يشمل آليات عسكرية ثقيلة من تلك التي استولوا عليها أخيراً من مواقع الجيش .

المصدر : الخليج الإماراتية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1513