آخر الأخبار :
بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م أول تعليق من ناطق حراس الجمهورية بشان أحداث الخوخة والحجرية عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

80 في المئة من مراجعي أقسام الطوارئ في المستشفيات حالات «غير طارئة»

80 في المئة من مراجعي أقسام الطوارئ في المستشفيات حالات «غير طارئة»

اخبار الساعة - المحرر   | بتاريخ : 06-03-2012    | منذ: 8 سنوات مضت

أكد استشاري طب الطوارئ، وطوارئ الأطفال والحوادث والإصابات، أن 80 في المئة من الحالات التي تستقبلها أقسام الطوارئ في المستشفيات، تُعد «حالات غير طارئة». وقال الدكتور صالح علي السلوك، وهو أيضاً رئيس قسم طوارئ الأطفال في مستشفى الولادة والأطفال في الدمام: «إن الحالات الطارئة من مجمل الحالات اليومية الزائرة، تتراوح بين 15 إلى 20 في المئة»، مبيناً أنه «إذا استطعنا تكريس الوقت والجهد لعلاج هذه الحالات، وبالسرعة المناسبة، بحسب المعايير الدولية، فإن ذلك من شأنه تقليل المخاطر والأخطاء الطبية في أقسام الطوارئ». وقدم السلوك، أمس، دورة حول فرز الحالات الطارئة، نظمها المستشفى، على مدى يومين، بهدف تعريف الأطباء العاملين في أقسام الطوارئ، بآليات الفرز الحديثة، التي من بينها معرفة أولوية الحالات في التدخل الطبي السريع. وأبان أن «الهدف الرئيس من الدورة هو تقليل أوقات انتظار المراجعين في أقسام الطوارئ، من خلال وضع الآليات المناسبة، بعد عملية الفرز والتدخل المناسب، بحسب المقاييس العالمية في مثل هذه الحالات».

بدورها، قالت استشاري طب أطفال رئيس قسم الدراسات العليا والتعليم المستمر في المستشفى الدكتورة مي صالح الزهراني: «إن القسم يسعى إلى تقديم دورات ومحاضرات، ذات جدوى إيجابية على العاملين في أقسام المستشفى وتخصصاته كافة، من أجل الرقي بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى». وبلغ عدد المشاركين في الدورة، من أطباء وتمريض، 38 طبيباً وممرضة.

 

المصدر : الحياة السعودية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1369