أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسيرة لأبناء حجة تطالب الرئيس والحكومة التدخل لحماية المدنيين من هجمات الحوثيين

- صنعاء

أعلن أبناء قبائل حجور بمديرية كشر بمحافظة حجة عن تنظيم مسيرة اليوم الأربعاء لمطالبة الرئيس وحكومة الوفاق بالتدخل لحماية المدنيين من القتل والحصار والتشريد المتواصل منذ شهرين من قبل جماعة الحوثي الذين أتوا من محافظة صعدة ومن مناطق متفرقة لفرض حرب على أبناء المديرية بدون أي سبب، حسب بيان اللجنة المنظمة للمسيرة .
وأكدت اللجنة أن الانطلاق سيكون من جولة مذبح بأمانة العاصمة صنعاء إلى أمام بيت الرئيس/ عبد ربه منصور هادي وحكومة الوفاق واللجنة العسكرية لمطالبتهم بفرض هيبة الدولة وحماية المدنيين وتحمل مسئوليتهم في أحلال الأمن ووقف نزيف الدم والحيلولة من نزوح الأهالي جراء عدوان الحوثي في فرض حرب لا يوجد سبب لها غير التوسع على الأرض وإخضاع الأهالي بقوة السلاح والقتل والتشريد.

ودعا أبناء قبائل حجور بمديرية كشر وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني والحقوقيين والنشطاء والوطنيين من أبناء اليمن إلى التضامن مع قضيتهم العادلة ضد المجازر الذي يتعرض لها الأهالي في منطقة عاهم بمديرية كشر والمشاركة في المسبرة التي تنطلق صباح اليوم إلى بيت رئيس الجمهورية.

وكانت منظمة "هود " قبل يومين قد أعلنت منطقة "عاهم" بمديرية كشر منطقة منكوبة نتيجة توسع الحروب واستمرارها منذ ستة أشهر دون توقف مما أدى إلى تشريد ألآف الأسر وتوقف الحياة التجارية بسوق عاهم الذي يعد من أكبر أسواق اليمن.

Total time: 0.095