آخر الأخبار :
اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م) الحكومة تطلب من الرئيس هادي اعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف أولى الصور من جوار القصر الرئاسي في معاشيق.. شاهد ماذا حدث هناك ! عدن: لواء الدفاع الساحلي يكشف ما حدث بالمعسكر عقب سيطرة الانتقالي عليه (بيان) القصر الرئاسي في معاشيق عدن يتعرض لعملية نهب كبيرة بن سلمان يلتقي عيدروس الزبيدي وجهاً لوجه.. ويناقش معه ما جرى في عدن اختطاف سائحة سعودية في تركيا خلال وجودها مع أسرتها بـ إسطنبول (تفاصيل) واشنطن: اسقاط طائرة امريكية مسيرة فوق اليمن هو عمل استفزازي إيراني.. ونحقق في الأمر!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الجيش يقترب من "مركز دار الحديث" في كتاف صعدة ومعارك عنيفة في البيضاء وتحرير مواقع جديدة في الجوف (تفاصيل)

الجيش يقترب من "مركز دار الحديث" في كتاف صعدة ومعارك عنيفة في البيضاء وتحرير مواقع جديدة في الجوف (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-07-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
شنت قوات الجيش اليمني هجوماً سريعاً وخاطفاً على مواقع الميليشيات الحوثية من اتجاهين مختلفين في صعدة، وباتت على مقربة من "مركز دار الحديث" في المدينة، حسب ما أكده العميد رداد الهاشمي، قائد لواء 151 مشاة في الجيش اليمني لقناة "العربية".
 
وأكد العميد رداد أن الهجوم المزدوج تمثل في تقدم كتائب قتالية في اتجاه منطقة البقع شرق محافظة صعدة، وتقدم كتائب أخرى باتجاه مركز مديرية كتاف وسيطرتها على وادي الخراشب ووادي السوائل وصولاً إلى السيطرة على سلسلة جبال الرصيفات المطلة على السائلة وعلى وادي آل بو جبارة و"مركز دار الحديث للعلوم الشرعية" الذي أصبح تحت السيطرة النارية لقوات الجيش اليمني.
 
كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجانبين استمرت لعدة ساعات، حققت فيها قوات الجيش اليمني انتصارات وتقدمات ميدانية، ما كبّد المليشيات عددا من القتلى والجرحى بالإضافة لأسر عناصر أخرى.
وفي محافظة البيضاء قُتل وأصيب نحو 86 عنصراً من ميليشيات الحوثي في ‏معارك شنها الجيش اليمني في مديرية الملاجم ، وفق مصدر عسكري.
كما شنت قوات الجيش الوطني، مسنودة بطيران التحالف، هجوماً على مواقع الانقلابيين بشعاب الحمضة وأطراف فضحة بمديرية ‏الملاجم.‏
من جهة أخرى، أفاد مراسل "العربية" بأن الجيش اليمني حرر، بدعم من التحالف، سلاسل جبلية استراتيجية ضمن عملية عسكرية واسعة أطلقها نحو مركز مديرية برط في الجوف.
وأكد قائد لواء الحسم في الجيش اليمني، العميد هادي حمران الجعيدي لـ"العربية"، أن قوات الجيش تمكنت من تحرير سلسله جبال المرحة والعجماء والمصامة والخيالة والعشاش بمديرية برط، بعد أن استكملوا تأمين سلسلة جبال الأمهور.
كذلك نوه الجعيدي بأن الحوثيين تكبدوا خسائر بشرية ومادية كبيرة، خلال المعارك، وسط تهاوٍ وفرار لعناصرهم، مع تقدم مستمر للجيش الوطني.
وأضاف أن مقاتلات التحالف استهدفت بغارة جوية عربة للميليشيات كانت تحمل على متنها رشاشاً من نوع 12.7 وعدداً من عناصرها الذين قتلوا جميعاً.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2885