آخر الأخبار :
الدفاع الروسية تكشف عن معركة في إدلب بين القوات الروسية وقوات تركية.. وتدمير 12 آلية عسكرية ارتفاع عدد قتلى فيروس "كورونا" في الصين إلى 2236 شخصا ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" في كوريا الجنوبية إلى 156 شخصا 11 أمريكيا ينقلون فيروس "كورونا" من سفينة "أميرة الألماس" إلى الولايات المتحدة مقتل واصابة 11 شخص في حادث مروع بحفل زفاف بلحج في سابقة خطيرة.. عرض حديقة عامة في عدن للبيع على الانترنت تطور خطير.. متحدث التحالف: صنعاء أصبحت مكاناً لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية الحوثية تجاهنا مقتل نجل محافظ الجوف اللواء العكيمي في معارك الجوف (تفاصيل) استهداف مدينة ينبع السعودية بصواريخ باليستية.. وهذا ما حدث! اسعار صرف الريال اليمني في صنعاء وعدن مساء الخميس 20 فبراير 2020م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أول دولة عظمى تتحرك عمليا وترسل قواتها الى باب المندب لردع مليشيا الحوثي.

أول دولة عظمى تتحرك عمليا وترسل قواتها الى باب المندب لردع مليشيا الحوثي.

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-08-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن القوات الملكية الخاصة انتقلت إلى مضيق باب المندب في البحر الأحمر لحماية شحنات النفط البريطانية، عقب اعتداء المليشيات الحوثية التابعة لإيران على سفن الشحن.
 
وذكرات صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير نشرته، اليوم الثلاثاء، على موقعها الإلكتروني إن القوات الخاصة التي تدفقت إلى ميناء في جيبوتي على أهبة الاستعداد لحماية الشاحنات البريطانية المسجلة في المنطقة.
 
وأوضحت أن نشر الفريق الذي يضم 20 من قوات النخبة جاء بعد أن هاجمت المليشيات الحوثية التابعة لإيران سفينة نفط في ظل سعي إيران إلى السيطرة على الممر الدولي والضغط على المجتمع الدولي من أجل المضي في مشروعها المدمر في المنطقة والعالم.
 
وتستورد بريطانيا 90% من نفطها من الشرق الأوسط ولديها دوريات منتظمة لسفن حربية في المنطقة كجزء من مبادرة الناتو لحماية ومرافقة السفن التجارية عبر خليج عدن والبحر الأحمر في طريقها إلى قناة السويس.
 
ومن المقرر أيضاً أن تنتشر قوات من طراز "فرقاطة 23"، في المنطقة خلال الأسابيع المقبلة للانضمام إلى فريق عمل متعدد الجنسيات.
 
في المقابل، تجرى مناورات عسكرية تضم مصر والسعودية والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، في المياه الإقليمية بالبحر الأحمر.
 
ويهدف التدريب المشترك (استجابة النسر 2018) الذي يستمر عدة أيام لرفع الجاهزية القتالية لتأمين منطقة البحر الأحمر والتصدي للتهديدات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.4755