آخر الأخبار :
الكشف عن عقار مضاد للفيروسات أثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19" الإعلان عن عودة 80% من مصانع السيارات للعمل في العالم حميدتي يكشف سبب منع طائرة وزير خارجية قطر من الهبوط في السودان (فيديو) تطورات جديدة وتفاصيل في قضية اغتصاب مشهورة مواقع التواصل المصرية منة عبدالعزيز (فيديو) روسيا تطرح دواء لكورونا في الأسواق.. العلاج به لا يستغرق أسبوعاً واحداً شاهد: ردة فعل رئيسة وزراء نيوزيلندا لحظة وقوع زلزال أثناء إجرائها مقابلة تلفزيونية إغلاق حديقة الشعب بالحديدة اخر مستجدات كورونا في اليمن خلال الساعات الاخيرة متحدث القوات الليبية: القوات الجوية بدأت باستعادة السيادة الكاملة على عدة مناطق مختبر ووهان: لدينا عينات فيروسات تاجية تنحدر من الخفافيش لكن لا علاقة لنا بجائحة "كوفيد-19"

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

أول تحرك لهادي خارج عدن... والملك سلمان كلمة السر

أول تحرك لهادي خارج عدن... والملك سلمان كلمة السر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-08-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
وصل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، والسفير السعودي في اليمن المشرف على البرنامج السعودي لإعمار اليمن، محمد آل جابر، اليوم الأربعاء، إلى محافظة المهرة اليمنية المحاذية لسلطنة عمان، لوضع حجر أساس حزمة مشاريع تنموية.
 
وتعتبر زيارة هادي لمحافظة المهرة، الأولى منذ توليه الرئاسة في فبراير/ شباط 2012، وأول تحرك للرئيس اليمني خارج مدينة عدن، التي عاد إليها في منتصف يونيو/ حزيران الماضي، بعد غياب عن بلاده دام قرابة عام ونصف العام، وذلك وفقا لقناة "العربية".
 
وتعد المهرة، أو ما يطلق عليها بوابة اليمن الشرقية، ثاني أكبر محافظات اليمن من حيث المساحة بعد محافظة حضرموت. وتمتاز بوجود منفذين بريين فيها مع سلطنة عمان، وتمتلك أطول شريط ساحلي باليمن يقدر بـ560 كم، على بحر العرب، وميناء بحري يسمى "نشطون".
 
 
ووفقا لوسائل إعلام محلية، سيدشن هادي، خلال هذه الزيارة التي يرافقه فيها عدد من الوزراء والمسؤولين، مشروع مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية بمدينة الغيضة الذي يحتوي مستشفى تخصصيا متكاملا وجامعة للعلوم والتكنولوجيا ضمن برنامج إعادة إعمار اليمن الذي تتبناه المملكة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1272