آخر الأخبار :
قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه خبراء: استبعاد السكر من الطعام له فوائد كبيرة مسلحون يعترضون ناقلات نفط صافر المتجهة إلى شبوة ويحرقون ناقلة ويعطبون أخرى تسجيل 2000 حالة اصابة بداء الكلب في إب وعدد من القتلى العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أول تحرك لهادي خارج عدن... والملك سلمان كلمة السر

أول تحرك لهادي خارج عدن... والملك سلمان كلمة السر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-08-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
وصل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، والسفير السعودي في اليمن المشرف على البرنامج السعودي لإعمار اليمن، محمد آل جابر، اليوم الأربعاء، إلى محافظة المهرة اليمنية المحاذية لسلطنة عمان، لوضع حجر أساس حزمة مشاريع تنموية.
 
وتعتبر زيارة هادي لمحافظة المهرة، الأولى منذ توليه الرئاسة في فبراير/ شباط 2012، وأول تحرك للرئيس اليمني خارج مدينة عدن، التي عاد إليها في منتصف يونيو/ حزيران الماضي، بعد غياب عن بلاده دام قرابة عام ونصف العام، وذلك وفقا لقناة "العربية".
 
وتعد المهرة، أو ما يطلق عليها بوابة اليمن الشرقية، ثاني أكبر محافظات اليمن من حيث المساحة بعد محافظة حضرموت. وتمتاز بوجود منفذين بريين فيها مع سلطنة عمان، وتمتلك أطول شريط ساحلي باليمن يقدر بـ560 كم، على بحر العرب، وميناء بحري يسمى "نشطون".
 
 
ووفقا لوسائل إعلام محلية، سيدشن هادي، خلال هذه الزيارة التي يرافقه فيها عدد من الوزراء والمسؤولين، مشروع مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية بمدينة الغيضة الذي يحتوي مستشفى تخصصيا متكاملا وجامعة للعلوم والتكنولوجيا ضمن برنامج إعادة إعمار اليمن الذي تتبناه المملكة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1751