آخر الأخبار :
مقتل معلم فيزياء سعودي في تركيا.. والسبب ! توضيح سعودي بعد أن تحولت "جمرات" الحج إلى مرض "الجمرة الخبيثة"! أمير الكويت يتعرض لوعكة صحية .. وأول تعليق من الديوان الأميرة بشأن صحته ! ماذا قالت السيدة السعودية التي تعرضت للمضايقة بحديثة العيدابي.. ولماذا بكت من الفرح؟ قصة الفتاة السعودية الهاربة إلى أمريكا «موضي الجهني» والتي تحولت إلى مجرمة (صور) تكليف قائد جديد للدعم والإسناد في عدن خلفاً لـ «ابو اليمامة» (الاسم) بينهم «يمني»: القبض على عصابة سطو خطيرة في الرياض اعتدوا على مغتربين (تفاصيل) في معركة شاركت فيها وحدات المظليين والقوات الخاصة السعودية.. تحرير مواقع استراتيجة بصعدة (فيديو) رسالة سرية قديمة لـ”صدام حسين” عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد تفضح هذا النظام ! صنعاء تعلن عن اكتشاف أثري جديد يعود إلى ما قبل 3 الاف سنة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مسؤولة أممية: ملايين اليمنيين يأكلون وجبة فقط كل يومين

مسؤولة أممية: ملايين اليمنيين يأكلون وجبة فقط كل يومين

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 02-08-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
قالت مسؤولة في الأمم المتحدة، إن ملايين اليمنيين، يعتمدون على وجبة واحدة من الأكل، كل يومين.
جاء ذلك في تصريحات لمنسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ليز جراندي، نشرت على الموقع الإلكتروني للمنظمة الأممية، اليوم الخميس.
وأوضحت جراندي أن «8.4 ملايين من اليمنيين، لا يعرفون من أين ستأتي وجبتهم القادمة، وأن غالبيتهم يأكلون مرة واحدة كل يومين».
وأضافت أنه «لا يتوفر أيضًا لكثير من الأسر اليمنية سوى وجبتين كل أسبوع».
وحذرت المنسقة الأممية، من آثار القصف الجوي على أنظمة المياه والصرف الصحي في محافظة الحديدة(غرب). مشيرة إلى وجود إصابات بمرض الكوليرا في المحافظة».
وأردفت «لدينا شركاء شجعان على الخطوط الأمامية يفعلون كل ما يمكن لمنع تفشي الكوليرا والاستعداد والاستجابة للوباء إذا حدث».
ومضت بالقول، إن «الأزمة الإنسانية في اليمن هي الأكبر في العالم، والعملية الإنسانية هناك هي الأكبر في العالم أيضًا».
وأشارت إلى أن «75 % من كل المدنيين في اليمن، يعتمدون على شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية، وهي نسبة لا توجد بأي دولة أخرى في العالم».
وشددت على أنه قد حان الوقت لأن توقف الأطراف المتصارعة، الأعمال القتالية، وتجد سبيلًا للتحرك قدمًا، وحلًا سياسيًا».
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2449