آخر الأخبار :
حامية الوطيس .. مواجهة مباشرة بين كلب وعدة قطط (شاهد ماذا حدث!) فوائد مذهلة للبطاطس.. تغذي الجسم بحاجته اليومية وتعزز صحة القلب وتحمي العظام التحالف يعلن اعتراض طائرتين مسيرتين اطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط (تفاصيل) بن لزرق يفاجئ الجميع: لن يقوم المجلس الانتقالي بتولي دور الحكومة في عدن.. وهذا ما سيحدث على مسؤوليتي ! هاني بن بريك يعلق على الوحدة ويقول انها أمل كل عربي جميح يكشف حقيقة الدعوة لخروج الامارات من التحالف باليمن تفاصيل مقتل الطفلة ريماس الشراعي في جبلة بمحافظة إب اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مقتل 39 مدنيا في غارة لـ"التحالف العربي" على محافظة صعدة اليمنية

مقتل 39 مدنيا في غارة لـ"التحالف العربي" على محافظة صعدة اليمنية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-08-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
قتل 39 مدنيا وأصيب 51 آخرين بجروح غالبيتهم أطفال، اليوم الخميس 9 أغسطس/ آب، في غارة لـ"التحالف العربي" على مدينة ضحيان في محافظة صعدة.
 
وذكرت قناة "المسيرة"، التابعة لجماعة "أنصار الله"، أن المعلومات الأولية تشير إلى مقتل نحو 39 وإصابة 43 غالبيتهم من الطلاب في غارة على مدينة ضحيان.
 
ونقلت القناة عن مصادر طبية في صعدة القول إن 39 مدنيا و51 جريحا وصلوا إلى المستشفيات غالبيتهم من الأطفال.
 
من جانبها، أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن مقتل العشرات، في غارة على حافلة تقل أطفالا في منطقة ضحيان شمالي صعدة، مشيرة إلى أن مستشفيات الصليب الأحمر استقبلت عشرات القتلى والجرحى.
 
وأشارت اللجنة الدولية، في تغريدة على "تويتر"، إلى أنه بموجب القانون الدولي الإنساني يجب حماية حياة المدنيين أثناء النزاع.
 
Following an attack this morning on a bus driving children in Dahyan Market, northern Sa’ada, @ICRC_yemen- supported hospital has received dozens of dead and wounded. Under international humanitarian law, civilians must be protected during conflict. pic.twitter.com/x39NVB8G4p
 
— ICRC Yemen (@ICRC_ye) August 9, 2018
​كما أفادت "المسيرة" بمقتل مواطنين اثنين وإصابة طفل إثر غارة للتحالف على مزرعة في منطقة الشاذلية بمديرية زبيد بمحافظة الحديدة.
 
...
0
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1798