آخر الأخبار :
توفي في عمر 86 عاما.. "كورونا" يخطف العالم البارز في مجال الهندسة الطبية الصين تعلن عن اخبار مبشرة بشأن فيروس كورونا بعد ساعات من الواقعة.. مفاجأة في انتحار "فاتنة بريطانيا" ناطق جنوبي: وصية الرئيس (صالح) يتم تنفيذها اليوم في عدن مسلحون مجهولون يغتالون قيادياً في الحزام الامني بعدن (تفاصيل) ضحايا السيلفي أكثر من عدد قتلى سمك القرش فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها الصوفي يتحدث عن سيارة ملكة بريطانيا اإليزابيث .. التي احتفظ بها صالح في بدروم منزله بن دغر .. لا يمكننا التوقف في منتصف الطريق ولم نسمح لمن يريد التنصل عن الاتفاق العودة الى الصدام بين الاخوة "إبراهيم" شاهد في قضية "الفجر المسروق" في مأرب

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مصدر عسكري يكشف حجم مشاركة التحالف العربي في العمليات البرية

مصدر عسكري يكشف حجم مشاركة التحالف العربي في العمليات البرية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-08-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
 
أكد مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية في الجيش اليمني، اللواء ركن عبد القادر العمودي، أن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد جماعة أنصار الله "الحوثيين" تشارك في عمليات الجيش اليمني البرية بشكل محدود، على عكس العمليات الجوية والبحرية.
 
وقال اللواء، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، إن "هناك مشاركة لدول التحالف في الميدان ولكن بأعداد محدودة جدا، فمعظم المشاركين في الميدان عمليا، وخاصة على الأرض، هم من الأفراد اليمنيين".
 
وأضاف: "لكن قوات التحالف لها تواجد نسبي وبأعداد محدودة، ربما يكون الدعم الجوي أكبر، وربما يكون الإسناد في البحر أكثر، لكن القوات البرية معظمها هي قوات يمنية من مختلف الفصائل ومختلف الاتجاهات".
وأشار العمودي إلى أن "استخدام الحوثيين للصواريخ الباليستية طالت في الفترة الأخيرة الأراضي السعودية، وهذا أوضح أن تلك الصواريخ حديثة وحصلت عليها بدعم إيراني وتمد إليها بوسائل مختلفة لإيصالها إلى السواحل اليمنية، ومن ثم نقلها إلى العمق في صنعاء وباقي المناطق الشمالية".
 
كما أكد العمودي أن "70 في المئة من الأراضي اليمنية تقع الآن تحت سيطرة الجيش اليمني ممثله في كل أراضي المحافظات الجنوبية تقريبا كلها، إضافة إلى مأرب وبعض مديريات محافظتي الجوف وصعدة وأغلب مديريات محافظة الحديدة وتعز".
 
وتقود السعودية التحالف العسكري العربي في اليمن منذ 26 مارس/ آذار 2015 لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها "أنصار الله" في يناير/ كانون الثاني من العام ذاته
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1929